التغذية الصحية واليوغا: خطوة جديدة نحو حياة أكثر صحة وراحة
أسواق

التغذية الصحية واليوغا: خطوة جديدة نحو حياة أكثر صحة وراحة

دبي - فوشيا

تدعوكم علامة ماء جوز الهند الطبيعي ’فيتا كوكو‘ هذا الشهر إلى الحفاظ على توازنكم النفسي وصحتكم الجسدية من خلال إعلانها عن التعاون مع مدربة اليوغا الملهمة آبي بيتس. تفخر آبي بتعريفكم على أسلوب حياة صحي يزخر بالنشاط والحيوية للبدء بتمارين اليوغا بشعور يغمره السلام الداخلي والصحة البدنية. إذ تسهم تمارين اليوجا في تهذيب الروح والنفس بالإضافة إلى منحكم لياقة بدنية عالية ومرونة فائقة في الجسم والأطراف، كما تزخر أيضاً بالعديد من الفوائد للذهن. تستعد المدربة آبي لتأهيلكم بدنياً وذهنياً ومساعدتكم على تعلّم كافة حركات ووضعيات اليوغا.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته المدربة المحبوبة في دبي خلال حصص ’فيتا كوكو‘ لليوغا على شاطئ ’كوف بيتش‘ في سبتمبر الفائت من عام 2015، تستعد آبي وفريقها المتحمس للتخطيط لسلسلة جديدة من تمارين اليوجا المرتقبة للأجواء الخريفية مع تراجع حرارة الصيف. من الجدير بالذكر أن آبي قد نشأت في كندا واكتشفت في سن الـ 17 حبها الكبير لليوغا. وبعد الانطلاقة القوية التي خاضت غمارها والتدريب الشاق المستمر الذي اتبعته! اكتسب جسدها مزيداً من المرونة وتحسنت صحتها البدنية كثيراً. تحلّت آبي منذ شبابها بالشغف والتوق للسعي خلف كل تحدٍ جديدٍ في عالم اليوغا، وهذا ما دفعها لمغادرة كندا والتوجه نحو دبي للشروع في تعليم اليوغا لتحقق بذلك شهرةً واسعة خلال وقت لا يذكر، ويعود ذلك إلى شغفها العميق وقدرتها الفريدة على تعليم اليوغا، إلى جانب المرونة التي يتحلى بها جسدها. 

290A9779

تهمس لكم آبي بيتس، مدربة جلسات اليوغا من ’فيتا كوكو‘، بنصائح قيمة لتضمن منحكم مظهراً مثالياً خلال موسم الصيف. 

تزويد الجسم بكمية كافية من السوائل

“عندما يتعلق الأمر بالحصول على السوائل اللازمة للجسم فإن الماء وحده قد لا يكفي، يحتاج الجسم إلى الشوارد والمعادن كالصوديوم والبوتاسيوم والمغنسيوم وغيرها لامتصاص الماء وتوزيعه في الجسم. يعتبر ماء جوز الهند ’فيتا كوكو‘ المصدر الطبيعي الأفضل لهذه الشوارد، فهو يلبي جميع احتياجات الجسم بفضل تركيبته الطبيعية لانتعاش يدوم طويلاً”.

 290A9813

المرونة

“إن أردتم اكتساب مرونة أكبر احرصوا على التنفس بعمق، يساعد التنفس العميق على تصفية الذهن واسترخاء العضلات للتخلص من التوتر والإجهاد. استنشقوا الهواء بعمق وهدوء لتنطلقوا مع كل نَفَسٍ نحو صفاء أكبر، ثم دعوا جسدكم يسترخي على وتيرة الزفير البطيء. أجمل ما في كوني معلمة يوغا هو تلك اللحظة عندما يستلقي الجميع على ظهورهم في وضعية ’سافاسانا‘ وهم في قمة الراحة والاسترخاء. ونظراً لأن دبي مدينة عصرية تحيا بإيقاع سريع، ولا يملك الكثيرون وقتاً كافياً للحصول على الاسترخاء البدني والعقلي، يعزز ذلكمن شعوري بالسعادة في عملي الهادف إلى تعليم الناس كيفية الاسترخاء والراحة”.

290A9948

النظام الغذائي

“لا بد من الحفاظ على أسلوب حياة صحي عبر اتباع نظام غذائي مناسب يشمل الحبوب الكاملة والخضروات الغنية بالألياف والأوراق الخضراء، إضافة إلى الفاكهة ومنتجات الألبان خالية الدسم. عليّ أن أحرص يومياً على تزويد جسمي بالغذاء الكافي قبل جلسة اليوغا وبعدها، ويساعدني ماء جوز الهند الطبيعي ’كوكو فيتا‘ في الانطلاق والمضيّ بثبات وحيوية”.

يتميز ماء جوز الهند الطبيعي ’فيتا كوكو‘ بمذاق رائع وبكونه قليل السعرات الحرارية وخالٍ من الدهون، مما يجعله الخيار الأمثل للحفاظ على توازن سوائل الجسم بشكل طبيعي ليمنحكم الانتعاش والطاقة ويعزز من نمط حياتكم الصحي المفعم بالنشاط!

تقدم دبي خيارات لا حصر لها لعشاق اليوغا سواء كانت جلسات اليوغا على السطح مع النسيم العليل أو على الشاطئ المنعش، ويخطط فريق ’فيتا كوكو‘ النشيط لشيء مميز هذا العام في شهر سبتمبر.

290A9855