مدينة لوزان السويسرية تستقطب السياح الخليجيين بمهرجان للمأكولات
أسواق

مدينة لوزان السويسرية تستقطب السياح الخليجيين بمهرجان للمأكولات

فوشيا - لوزان

شهدت مدينة لوزان السويسرية – الوجهة السياحية الأمثل في أوروبا – هذا العام إقبالاً كبيراً من السياح الخليجيين بفضل الأنشطة والفعاليات والباقات التي قدمتها هيئة لوزان للسياحة بالتعاون مع شركة دناتا للعطلات في دبي.

وتعتبر الحجوزات التي قام بها مواطني دول مجلس التعاون الخليجي في لوزان خلال الشهرين الماضيين قياسية مقارنة بالسنوات الخمس الماضية.

تشمل تجربة لوزان مزيج استثنائي من تجارب الطعام الشهية والعديد من الأنشطة المثيرة لمتعة الضيوف منها الرحلات البحرية، ورحلة القطار البانورامية وقرية “اليونسكو” التراثية والعريقة وتجربة “الجلاسير 3000” المذهلة في جبال الألب.

تعتبر مدينة لوزان السويسرية واحدة من أفضل الوجهات لعشاق الطعام حيث أنها تتميز بمطاعمها الاستثنائية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية، ولا يمكن أن ينسى شيف القرن السويسري فريدي جيرارديت الذي ساهم بوضع سويسرا في مكانة مرموقة عالمياً بجودة وتميز مطاعمها.

نجح الشيف فريدي خلال ترأسه لمنصب رئيس الطهاة في فندق “لوتيل دو فيل” في مدينة كريسير السويسرية، حيث حاز على العديد من الجوائز منها ثلاث نجوم “ميشلين” و19 نقطة “جولت ميلو” العالمية.

تم تعيين الشيف بينوا فايولير كرئيساً للطهاة الجديد في أبريل 2012 الذي واصل في تحقيق الإنجازات المهمة، حيث افتتح كلية تعليم الطهو للمحترفين والأطفال وهواة الطهو، وحصل على لقب “الشيف لعام 2013” بمعدل 19 من أصل 20 من قبل “جولت ميلو سويس”، ويحرص الشيف فرانك جيوفانيني على تقديم الأفضل والمحافظة على مستوى الشيف بينوا بعد وفاته.

وتم تصنيف المطاعم السويسرية كأفضل المطاعم العالمية استناداً على تقييم “ميشلين” و “جولت ميلو”، ومن هذه المطاعم “بو ريفاج بالاس”، و”لو سيرف”، و”ليرميتاج”، و”لو تابل ديدجارد”، و”ايليجو”.

وقالت السيدة تانيا دوباس، مديرة هيئة لوزان للسياحة: “تتميز مدينة لوزان بتعدد ووفرة مطاعمها حيث أنها تقدم تجربة طعام رائعة تناسب جميع الأذواق”.

يصل عدد المطاعم في مدينة لوزان إلى أكثر من 320 مطعم منها مطاعم للشباب، وحانات عريقة، ومطاعم بشرفات مطلة على بحيرة جنيف وشاحنات المطاعم المتنقلة والتي تقدم الأطباق المحلية وتلائم جميع الأذواق.

يعتبر مطعم “بينتي بيسون” الأقدم في لوزان حيث تم افتتاحه قبل 236 سنة، وتقوم الشركة العامة للملاحة بالتعاون مع الطهاة من فندق “بو-ريفاج بالاس” بتقديم الطعام خلال الرحلات البحرية من يوم الثلاثاء إلى السبت.

كما يقام مهرجان “لوزان آلا تابل” كل عام ويشمل أكثر من 30 فعالية في الفترة بين شهر أبريل وأكتوبر منها فعالية المأكولات الفريدة “تابل يونيك اون كويزين”، سوق مزارعي النبيذ، وجولة “شوكولاك” وهي جولة مذهلة في بحيرة لوزان حيث يمكن للضيوف امتاع حواسهم بتذوق بعض من أفضل الشوكولاته الكلاسيكية”، رحلات التذوق والعديد من الفعاليات المثيرة الأخرى.