رئيس الخطوط الجوية التركية: الإمارات من أبرز محطاتنا في الشرق الأوسط
أسواق

رئيس الخطوط الجوية التركية: الإمارات من أبرز محطاتنا في الشرق الأوسط

فوشيا - أنقرة

أعلن السيد “إلكير إيجي” رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية، أن دولة الإمارات تعد من أبرز محطات الشركة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وذكر في لقاء صحافي مع وفد إعلامي من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن والعراق: “إن الخطوط التركية تدرس حالياً تسيير رحلات مباشرة من دبي وأبوظبي إلى أنطاليا وطرابزون دون التوقف في إسطنبول لتسهيل تدفق السياح إلى تلك الوجهات السياحية”.

السيد إلكير إيجي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية

وقال السيد إيجي وهو رئيس اللجنة التنفيذية للشركة: “إن التركية رفعت عدد رحلاتها من أبوظبي إلى إسطنبول بمعدل 11 رحلة أسبوعياً لمواجهة النمو الكبير في حركة السياحة والسفر، في حين تقوم الشركة بتسير 14 رحلة أسبوعياً مابين دبي وإسطنبول”.

وأوضح أن الشركة نقلت 62 مليون مسافر في العالم الماضي، في حين سوف يصل عدد المسافرين على متنها هذا العام إلى 65 مليون بدلاً من 70 مليون حسب الخطط الموضوعة لها.

وأعلن أنه لاتغيير في برامج رحلات الحج، كما أن موسم الصيف مازال في تحسن مستمر نظراً لعودة الاستقرار في ربوع تركيا بالكامل وعودة السياح الروس مرة أخرى بعد الانفراج الكبير في العلاقات التركية الروسية.

وكشف النقاب عن استمرار العمل في أحدث مطار يتم إنشاؤه حالياً في إسطنبول بطاقة استيعابية لـ 90 مليون مسافر سنوياً، مشيراً إلى انه سيتم افتتاح هذا المطار في عام 2018، وتوقع ارتفاع عدد المسافرين فيه بحلول عام 2021 إلى 150 مليون مسافر سنوياً، وقال: “إن الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد تصل إلى 550 طائرة”، مؤكداً أنه الأحدث عالمياً في استخدام التقنية العالية.

وأشار إلى أن مطار أتاتورك إسطنبول يستقبل 70 مليون مسافر سنوياً وهو الثاني عالمياً بعد هيثرو في عدد المسافرين، إلا أنه أكد قائلاً: “بعد افتتاح المطار الجديد عام 2018 سوف نصبح أكبر مطار في أوروبا والأول عالمياً في عدد المسافرين”.

وأوضح أن الخطوط الجوية التركية تقوم حالياً بتسيير رحلاتها إلى 280 وجهة حول العالم، بما فيها 238 وجهة دولية و42 وجهة محلية، وسوف يشهد نمو شبكة خطوط الناقلة تعزيزاً آخر بإطلاق وجهات أمريكية جديدة، مثل أطلانطا، ووجهات إفريقية جديدة، وكذلك في أنحاء أوروبا.

ويذكر أن الخطوط الجوية التركية تأسست عام 1933، بإسطول مؤلف من 5 طائرات فقط، وشهدت الشركة نمواً، لتصبح اليوم شركة طيران عالمية، من فئة أربع نجوم، بإسطول يضم 312 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 280 وجهة في 113 دولة حول العالم.