Magista 2 بتصميم جديد لأداء أميز على أرض الملعب
أسواق

Magista 2 بتصميم جديد لأداء أميز على أرض الملعب

فوشيا - أبوظبي

ماذا لو طوّرت القدم خصيصاً للعب كرة القدم؟ كان هذا السؤال أساساً في تصميم حذاء Magista 2 وبفضل الابتكارات العلمية الحديثة والاختبارات الموسعة، يركّز تصميم الحذاء الجديد على هذا التطور في مختلف النواحي.

في هذا الإطار، يقول فيل وودمان، أحد مصممي أحذية Nike لكرة القدم: “بعد أن اطلعنا على الأبحاث حول التطوّر البيولوجي وعلم التشكّل المورفولوجي، أردت أن أطبق ذلك على كرة القدم. لذا عمدنا إلى إعادة تصميم حذاء Magista الذي أحدث ثورة في عالم كرة القدم عند إطلاقه، لتعزيز قدراته ليصبح امتداداً للقدم نفسها.”

وأضاف قائلاً: “ركّزنا على تعزيز القدرة على الشعور بالكرة مما يساعد اللاعبين على التحكّم بها بشكل أفضل وتقديم أداء متميز.”

5

ولهذه الغاية تتميز الطبقة العلوية بتصميم مميز متعرّج يجمع بين المرتفعات والمنخفضات تصل إلى 4.5 ملم ويستخدم كمية المواد عينها مثل النسخة الأولى من الحذاء. وقد وضعت في مساحات استراتيجية بحسب المكان الذي تلامس فيه الكرة القدم. وبفضل دقة قماش FlyKnit المستخدم أصبح من الممكن القيام بذلك من دون إضافة أية طبقات إضافية أو وزن إضافي على الحذاء.

7

وقد تم تطوير ياقة الحذاء Dynamic Fit Collar بما يتناسب مع شكل الكاحل وزود بطبقة أسمك لتأمين تغطية أفضل. وبما أن الحذاء لا يتضمن اللسان التقليدي تم وضع طبقة حماية إضافية لتغطية هذه المنطقة.

6

هذا وطوّرت تصاميم المسامير في النعل للتحكم أفضل أثناء الحركة بمختلف الاتجاهات وقد أصبح وزن النعل 60 غراماً بعد أن كان 85 غراماً في النسخة الأولى، ومن الداخل أعيد تصميم منطقة الكعب لتوفير ثبات أفضل.

8

أما من ناحية الألوان المميزة للحذاء فهي تعكس الخريطة الحرارية للقدم والتي كانت الأساس في التصميم الجديد وتعتمد على الحركة والمناطق التي تلامس الكرة أكثر من غيرها أثناء اللعب.

يتوافر حذاء Magista 2 في متاجرNike وعبر Nike.com ابتداءً من 28 يوليو.