جزيرة ياس.. وجهة سياحية لا مثيل لها
سياحة وسفر

جزيرة ياس.. وجهة سياحية لا مثيل لها

فوشيا - ميناس طولبر

تعد جزيرة ياس واحدةً من أرقى وأجمل الوجهات السياحية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وللاستجمام والترفيه والمغامرة التي توفرها على مدار اليوم لتُدخلك عالماً  من المغامرات المتواصلة، ضمن فعاليات صُممت لتتقاسم أجمل اللحظات مع العائلة والأصدقاء.

وتُعتبر جزيرة ياس وجهةً رئيسية للترفيه والأعمال، وهي المكان المثالي لقضاء أفضل عطلة في أي وقت من العام في الربوع الجميلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم مجموعةً من أبرز المعالم والسباقات والفعاليات والفنادق، وأكثرها إثارة لتكون الخيار المثالي والمكان المرموق الذي يفضل الكثيرون قضاء الوقت فيه، وتعد جزيرة ياس فريدة لما تتميز به من جمال طبيعي خلاب إلى جانب المرافق الترفيهية التي توفرها على مدار اليوم.

حلبة مرسى ياس

حلبة مرسى ياس

تعتبر حلبة مرسى ياس واحدةً من أكثر حلبات سباقات الجائزة الكبرى تطوراً في العالم، فهي مجهّزة بأحدث الأجهزة والتقنيات والتي تستضيف سنوياً سباق “جائزة طيران الاتحاد للفورمولا -1” في أبوظبي.

وتنفرد حلبة مرسى ياس بمزيج فريد من التقاليد الخالدة، والابتكار المدهش والفخامة المترفة، بدءاً من مضمار الفورمولا 1 العصري، وصولاً إلى المنتجات والمرافق المتاحة للجمهور والعملاء من الشركات، والتجارب التي نبتكرها لتتجاوز رياضة السيارات.

عالم فيراري

عالم فيراري

عالم فيراري أبوظبي عالمٌ من المرح والسرعة الجنونية لمختلف الأعمار، وهو أوّل مدينة ترفيهية مستوحاة من سيّارة فيراري الأضخم من نوعها في العالم، تروي هذه المدينة الترفيهية قصّة فيراري بشغف وحماس من خلال أكثر من 20 مرفقاً ترفيهياً ولعبة مثيرة وتثقيفية، بالإضافة إلى التسوّق التفاعلي وفرصة تذوّق إبداعات المطبخ الإيطالي الأصيل.

ياس لينكس

ياس لينكس

على الشواطئ الغربية للجزيرة، يقع مضمار ياس لينكس أبوظبي للغولف الحائز على عدة جوائز، وهو من تصميم كايل فيليبس، أحد أبرز المعماريين المصممين لملاعب الغولف في العالم، وينسجم هذا المضمار من حيث التصميم مع ملاعب الغولف التقليدية التي ترتبط عادة بالمدن الساحلية في اسكتلندا وإيرلندان ويبلغ طول هذا المضمار 7450 ياردة بمعدّل 72 ضربة، مع خمس منصّات بداية لكلّ حفرة، علماً بأنّ المنصّات الـ 18 كلّها تتمتّع بإطلالة ساحرة على المحيط، وقد اختارت مجلة غولف دايجست الشهيرة ياس لينكس مؤخراً كواحد من أفضل 25 مضماراً للغولف في العالم.

ياس مول

ياس مول

تحتضن الجزيرة أيضاً، معلما سياحيا ًهاماً “ياس مول”، وهو أكبر مركز تسوّق في أبوظبي ويأتي أيضاً في المرتبة الثانية بين أكبر مراكز التسوّق في الإمارات العربية المتحدة، حيث يمنح هذا المول السيّاح والزوار من جميع أنحاء العالم إلى جانب السكان المحليين فرصة خوض تجربة تسوّق نابضة بالحياة.

الفنادق

الفنادق

يمكنك الوصول من غرفتك إلى الألعاب المثيرة في دقائق معدودة عند الإقامة في أحد الفنادق في جزيرة ياس، كما يمكنك دائماً أن تجد مكانًا يناسب ذوقك وميزانيتك ابتداءً من الفنادق الفاخرة فئة الخمسة نجوم حتى الشقق ذاتية الخدمة.