أفضل الأماكن للاستمتاع بفصل الربيع داخل تركيا
سياحة وسفر

أفضل الأماكن للاستمتاع بفصل الربيع داخل تركيا

فوشيا - ميناس طولبر

تضم تركيا عشرات أو ربما مئات المناطق والوجهات السياحية التي تستحق الزيارة، حيث ساعدت طبيعتها الجغرافية المتنوعة على غنى السياحة الطبيعية فيها، فنجد الشواطئ الساحرة الممتدة بالإضافة إلى الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة، جنباً إلى جنب مع العمران والأبنية التاريخية والحديثة.

ويقول المثل الشائع: “ليس من سمع كمن رأى”، فكل زائر لهذا البلد المبهر عاد بذكريات وصور لا تنسى، وعاش تجربة غنية تجمع بين سحر الشرق وحداثة الغرب.

وإذا كنتِ عزيزتي من محبي المناظر الطبيعية، فوشيا تقدم لكِ مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في تركيا:

اسطنبول

اسطنبول

هي المحطة الأولى للتعرف على تركيا، وهي بمثابة مقدمة عن حضارة وتاريخ الشعب التركي، هذه المدينة الكبيرة مليئة بالتاريخ والمتاحف والجوامع والآثار، فلا تفوتي زيارة آيا صوفيا، الجراند بازار، الجامع الأزرق، وسوق العطارين، وطبعا ميدان تقسيم هو مركز المطاعم والبارات والملاهي الليلية على اختلافها.

أنطاليا

أنطاليا

ننصحكِ بالتوجه للمدينة الساحلية المشهورة بأنها مقصد السيُاح الأجانب قبل حلول الصيف لأنها مدينة تتمتع بجمال الطبيعة، وفي الربيع تكون أقل ازدحاماً.

كابادوكيا – مدينة نيفشهير

يعتبر هذا المكان من أشهر المعالم السياحية في تركيا، حيث يزوره الكثير من السيُاح من مختلف دول العالم، وبالتحديد دول شرق آسيا لما يحمله من مكانة تاريخية لهم، وينصح بزيارة هذا المكان في الفترة ما بين 16-18 أيار، وذلك للتزامن مع مهرجان كابادوكيا الفني.

باموكالي، جمال شافٍ

كابادوكيا - مدينة نيفشهير

معنى باموكالي هو “قلعة القطن” بالتركية، على الرغم من أنها تبدو كتلال بيضاء من الجليد والمياه الزرقاء المتجمدة، إلا أنها بالحقيقة عبارة عن برك دافئة في الصيف والشتاء تكونت بفعل نشاط بركاني، تعد باموكالي مركز استجمام منذ العصر الروماني، أما زوار هذه الأعجوبة الطبيعية فيأتون إلى هنا من أجل ينابيع المياه المعدنية الغنية بالمعادن ذات الخواص العلاجية ولرؤية منظر خلاب لن يروه في أي مكان آخر في العالم.

كابادوكيا.. هل أنا في فيلم خيالي؟

كابادوكيا.. هل أنا في فيلم خيالي؟

عند وصولكِ إلى كابادوكيا ستشعرين أنكِ في عالمٍ من الخيال أو في ساحة تصوير فيلم الهوبيت أو لورد أوف ذا رينغز، أو حتى على سطح كوكب في الفضاء، ستجدين هناك بيوتاً على شكل كهوف محفورة بالصخر، صخور ضخمة مخروطية الشكل متناثرة في كل مكان وصخور أخرى تشبه بيوت السنافر أو بيوت الجان، زد على ذلك مدينة كاملة تحت الأرض وتجربةً تحبس الأنفاس في منطاد فوق هذا العالم الأشبه بالخيال.

ننصحكِ بزيارة قرية جوريمي في كابادوكيا، لرؤية المتحف المفتوح، وهناك تتواجد بعض الفنادق التي توفر لكِ تجربة النوم في إحدى البيوت الصخرية المخروطية “بيوت السنافر“، والتجول في وادي الحب أو وادي الورود ورؤية الأعمدة الصخرية هناك.

وطبعاً تجربة المنطاد عند الغروب لا تنسى، حيث ستوفر لكِ فرصة مشاهدة مساحاتٍ واسعة لهذا المكان العجيب من الأعلى، ورؤيته من السماء لا تقل غرابةً عن رؤية كابادوكيا من الأرض، ستلاحظين المسطحات البركانية التي تشبه الخيول تارة وتارة مثل حقول الأرز، وسترين الصخور المخروطية والطبيعة التركية الخلابة.

شبه جزيرة داتشه – مدينة مولا

شبه جزيرة داتشه - مدينة مولا

تتميز هذه المنطقة بانتشار زهور السحلب والبابونج، وينتشر اللون الأرجواني فيها، أما ساحلها فيُنصح بزيارته في الصباح، حيث يكون صافياً واللون الأزرق يسيطر عليه، وتوجد كذلك في شبه جزيرة داتشه أشجار النخيل وحقول الفواكهة المتنوعة.

البحيرات السبعة – مدينة بولو

البحيرات السبعة - مدينة بولو

تستطيعين أمام منظر البحيرات أن تلتقطي الصور التي ترسم المعنى الحقيقي للربيع، وسيكون للمشي والتجول بجوارها معنى مختلف تماماً، لا يوجد هناك أماكن للإقامة، لكن ما عليكِ سوى نصب خيمتكِ بجانب البحيرة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة.