دول رائعة لمحبي السفر بالقطار
سياحة وسفر

دول رائعة لمحبي السفر بالقطار

فوشيا- من وفاء فاروق

السفر بالقطار قد يكون وسيلة للتجول داخل الدولة بصورة أبطأ، لكنه يتيح لك الفرصة لرؤية تفاصيل البلاد وجمال مناظرها الطبيعية.

وبالنسبة لبعض المسافرين فإن رحلة واحدة بالقطار أسبوعيا هي أفضل طريقة لقضاء عطلة مميزة بأقل التكاليف.

ويمنحك السفر بالقطار فرصة للاستمتاع بالمناظر الخلابة، لذا احرصي على تجربة السفر بالقطار، لتكون رحلة لا تُنسى.

1. كندا

واحدة من أفضل الدول للسفر بداخل القطار، فهذا البلد الشاسع والجميل هو الأمثل للاستمتاع برحلة مريحة، كما أنها تتسم بكبر حجمها، ويستطيع المسافر رؤية جبال روكي، والسفر على طول الساحل، وزيارة البحيرات الجميلة، كندا هي البلد المثالي لمحبي الطبيعة البرية.

ؤء

2. إسكتلندا

إسكتلندا قد تكون مبنية على نطاق أصغر بكثير، لكنها تقدم رحلات بالقطار لذيذة وممتعة، فالقطار الملكي الإسكتلندي هو واحد من القطارات الأكثر شهرة في العالم، لكنه مكلف نوعا ما، ويمكن لعشاق هاري بوتر الاستمتاع بالطريق عبر جسر جلينفينان الذي ظهر في هاري بوتر وحجرة الأسرار.

ءؤر

3. الهند

مع شبكة السكك الحديدية الواسعة، والمناظر الطبيعية المتنوعة، فإن السفر بالقطار داخل الهند أمر ممتع، ويجعل المسافرين يستمتعون بجمال الأراضي والخُضرة.

اقفايق

4. سيبيريا

مازالت سيبيريا هي أهم الدول للسفر بداخلها بالسكة الحديد، وهي واحدة من رحلات القطارات الأكثر شهرة في العالم، وهناك طرق مختلفة تمكنك من زيارة بلدان أخرى مجاورة مثل منغوليا والصين، ويشمل المسار الكامل أكثر من 6000 ميل، وبحيرة بايكال وأولان باتور.

ءؤء

5. اليابان

إذا كنتِ من محبي القطارات السريعة، فعليكِ تجربة السفر على متن القطار السريع “شينكانسن” الشهير، ولو لمرة واحدة على الأقل في حياتك، ويمكنك شراء بطاقة السكك الحديدية من أي مكان في العالم.

قالاقلبلاى

6. سويسرا

بلد آخر لأولئك الذين يحبون الالتزام بالمواعيد مع الاستمتاع بالمناظر الخلابة، ما بين الأراضي الزراعية، والمناطق الجليدية، فهي رحلة مثالية في جميع فصول السنة.

ابفلببغت

7. الولايات المتحدة

الولايات المتحدة ربما يكون أشهرها للمسافرين بالقطارات، فهناك الكثير من الروابط بين الولايات مثل شيكاغو وسان فرانسيسكو، وكذلك زيارة مدينة هاتين المذهلة، ورؤية جبال روكي.

تابنبعمه