ودعي صيفك في العاصمة الأذربيجانية باكو
سياحة وسفر

ودعي صيفك في العاصمة الأذربيجانية باكو

دبي- فوشيا

ربما يبدو اختيار المكان المثالي لقضاء فصل الصيف هذا العام صعباً للغاية، لكثرة الخيارات المتاحة، لكن دائماً يبقى هناك مكان مميز لا يشابهه مكان آخر.

الوجهة الآن هي العاصمة الأذربيجانية باكو، التي تتميز بمناطقها الشاطئية، حيث تضم عدداً من المنتجعات والفنادق الفخمة المشيدة موخراً، إضافة إلى الشواطئ الخاصة وهي تقدم خدماتها وفقا لأعلى المعايير الحديثة.

ويمتد موسم الصيف في أذربيجان على شاطئ البحر في الفترة الممتدة بين شهر مايو/ أيار إلى نهاية شهر سبتمبر/ أيلول، إذ تكون درجة حرارة المياه بين “+24 إلى + 26 درجة مئوية”، كما تتوفر على طول شاطئ البحر مراكز الترفيه التي تقدم خدماتها للسكان المحليين وللسياح الأجانب.

العاصمة الأذربيجانية باكو

وتضم العاصمة الأذربيجانية وضواحيها العديد من الحدائق المائية المفتوحة، ويمكن لمحبي السباحة والرياضات البحرية قضاء أوقات مرحة وممتعة.

كما سيجد السياح القادمون إلى باكو وخصوصا الذين لم يزروها من قبل، عدداً كبيراً من الفنادق بمختلف الفئات ابتداءً من الفنادق الفاخرة إلى فنادق رجال الأعمال والفنادق العادية وفنادق البوتيك والفنادق المناسبة للعائلات والفنادق الرومانسية.

العاصمة الأذربيجانية باكو

وتتميز العاصمة الأذربيجانية باكو بإنارتها الجميلة في الليل.

كما تحتوي على منطقة البوليفارد المطلة على ساحل البحر، والتي تعد من الأفضل في العالم، والمكان الأكثر جاذبية لجميع زوار العاصمة الأذربيجان بكافة فئاتهم، ممن يمكنهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة والسير في الأزقة المظللة وتجربة المقاهي المحلية وزيارة نادي اليخوت ومراكز التسوق ومراكز الترفيه وغيرها الكثير من عوامل الجذب للأطفال والكبار التي لايمكن تفويتها.

وتتخلص هذه العوامل في مركز بارك بولفار والحديقة الوطنية الساحلية باكو كريستال الفريدة من نوعها.

كما تعد معالم المدينة القديمة في العاصمة الأذربيجانية من مناطق الجذب السياحي الهامة مثل منطقة Ichari Shahar (المدينة القديمة)، وقصر “Shirvanshahs”، إضافة للمتاحف التي تنال اهتمام سياح أذربيجان.

العاصمة الأذربيجانية باكو

وقد استضافت مدينة باكو في الفترة الممتدة بين 12 يونيو/ حزيران وحتى 28 يونيو/ حزيران دورة الألعاب الأوروبية الأولى، حيث تنافس أكثر من 6000 رياضي من مختلف أنحاء أوروبا خلال سبعة عشر يوماً من المنافسة ضمن 20 رياضة مختلفة منها ستة عشر رياضة أولمبية وأربعة رياضات غير الأولمبية.

وأثبتت أذربيجان عبر تنظيمها دورة الألعاب الأوروبية الأولى 2015 في عاصمتها باكو، ولاسيما في حفلي الافتتاح والختام الرائعين، قدرتها على تنظيم الفعاليات الكبرى، كما زار أكثر من 28000 سائح باكو خلال فترة المنافسات لحضور هذه الفعالية الرياضة الاحتفالية.

العاصمة الأذربيجانية باكو

ويتوازى تزايد تنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية مع نمو المرافق والبنية التحتية عالية المستوى، ما يؤثر إيجابا على عدد السياح القادمين لزيارة أذربيجان.

العاصمة الأذربيجانية باكو

ويمثل مكتب (أتلانتس للعطلات) وزارة الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان في دول مجلس التعاون الخليجي ويقدم عدة برامج وحملات سياحية مختلفة لتشجيع السياحة إلى أذربيجان.

كما يمكن الآن بسهولة الحصول على تأشيرة في وقت قصير، وحجز بطاقة طائرة في أي يوم من أيام الأسبوع لزيارة أذربيجان واختيار فندق حديث ومريح في أي منطقة من مناطق البلاد.