فندق “ذا ريتز كارلتون اسطنبول”.. مزيج مثالي من الثقافة والضيافة
سياحة وسفر

فندق “ذا ريتز كارلتون اسطنبول”.. مزيج مثالي من الثقافة والضيافة

فوشيا - اسطنبول

استضاف فندق “ذا ريتز كارلتون، اسطنبول” ذو الخمسة نجوم والمطل على البوسفور بحضور فوشيا، وعددا من الإعلاميين العرب والخليجيين بمناسبة الاحتفال بمرور 15 عاما على افتتاحه، وبهذه المناسبة التي شهدها السيد جان جوكتاس المدير العام للفندق والفريق الإداري والعاملين وضيوف الفندق تم تزيين البهو، بالورود التي تحمل ألوانا تعكس هوية الشركة، كما تم تزيين جميع الأجنحة والغرف في “ذا ريتز كارلتون، اسطنبول” بأناقة تعكس الفخامة التي تليق بهذه المناسبة.

RCISNTB_00348_conversion

نزيل الفندق، القريب من ميدان تقسيم الشهير وسط المدينة، يشعر براحة بال وسعادة كبيرة، نظرا لأن كافة الأجنحة والغرف مزودة بأثاث فاخر يتضمن مقعد فخم في منطقة الجلوس ووحدة أدراج مزخرفة. كما يوفر الحمام الرخامي بالكامل، إضافة إلى دش مطري منفصل وحوض استحمام عميق “سبا” وحمام تركي.

IMG-20161003-WA0010

يوفر السبا في “ذا ريتز كارلتون، اسطنبول” حماما تركيا أصيلا ومجموعة واسعة من علاجات الوجه والجسم والمساج، وحماما داخليا تحيط به أعمدة بيزنطية وسقف مزين بسماء اسطنبول. كما يضم التراس الشمسي مسبح و3 أحواض استحمام ساخنة وغرفتيّ سبا في الهواء الطلق.

20161003_203731

أرقى معايير الضيافة التركية !

قال السيد جان جوكتاس المدير العام لفندق ريتز كارلتون اسطنبول لـ”فوشيا” “إن السوق الخليجي يعتبر من أهم الأسواق السياحية، حيث يشكل السياح من دولة الإمارات والسعودية وقطر والكويت وسلطنة عمان والبحرين حوالى 35 % من النزلاء في الفندق على مدار العام”.

وأضاف “إننا نوفر لضيوفنا من دول الخليج والعالم أعلى درجات الخصوصية والخدمة الراقية وبحكم خبرتنا العريقة في صناعة الضيافة فان “ريتز كارلتون، اسطنبول” يعتبر الملاذ الأمثل لإقامة العائلات الخليجية وحفلات الأعراس ومؤتمرات الشركات التجارية الكبرى”.

ومضي قائلا لـ “فوشيا” “إن فندق ريتز كارلتون، اسطنبول، هو مزيج مثالي من الثقافة والضيافة والتطور، وهو يهدف إلى إسعاد الضيوف عن طريق الخدمات والعروض والباقات التي يقدمها من وقت إلى آخر، بالإضافة إلى جولات بحرية ساحرة في مضيق البوسفور خلال فصل الصيف”.

WhatsApp Image 2016-10-08 at 17.06.41

وذكر أن “ريتز كارلتون سبا” هو الأفضل في المدينة على الإطلاق ويضم 3 حمامات تركية للاسترخاء ومصممة وفقا للتراث التركي العريق وغرف معالجة للتدليك وأكبر مسبح مغطي ومسبح في الهواء الطلق ذو إطلالة بانورامية على البوسفور وقصر دولما بهشة التاريخي الذي شيده السلطان عبدالمجيد”.

وقال لـ “فوشيا” إن الفندق يمتلك مرزعة خاصة فوق السطح لإنتاج الخضار الموسمية العضوية لإعداد المأكولات للضيوف والنزلاء مشيرا إلى الحفاظ على البيئة الطبيعية وتدوير المخلفات كافة وإرسال بقايا الطعام في الفندق إلى مزارع الحيوانات في الريف.

وذكر أن الفندق يحتل المرتبة الأولى في اسطنبول في استضافة المؤتمرات بفضل التجهيزات والخدمات والقاعات الفخمة التي يمتاز بها.

20161003_194241

زيادة رحلات التركية إلى أبوظبي

من جانبه، قال حسن ديمير مدير عام الخطوط الجوية التركية في أبوظبي لـ “فوشيا” إن الشركة رفعت عدد رحلاتها من أبوظبي إلى اسطنبول بمعدل 11 رحلة أسبوعيا لمواجهة النمو الكبير في حركة السياحة والسفر بين الجانبين.

وأوضح أن الأشهر الثلاثة الماضية سجلت زيادة في عدد المسافرين من مطار أبوظبي الدولي إلى اسطنبول بنسبة 40% وتوقع ارتفاع هذه النسبة إلى 60% حتى نهاية هذا العام.

وتسير الشركة حالياً 14 رحلة أسبوعياً إلى مطار دبي الدولي من مركز عملياتها في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول. وستسهم إضافة 7 رحلات أسبوعية من وإلى مطار صبيحة كوكجن الدولي ، في رفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية لرحلات الناقلة إلى دبي بنسبة تقارب 50%.

وكانت الناقلة التركية قد رفعت عدد رحلاتها الأسبوعية بين مطار دبي الدولي ومطار صبيحة كوكجن الدولي إلى 10 رحلات في مارس 2016، مما يرفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية لهذا المسار.