كيف تتعايشين مع منغصات السفر؟
سياحة وسفر

كيف تتعايشين مع منغصات السفر؟

فوشيا - وسن بدر

زمان،عندما كان السفر بالطائرات قاصراً على الصفوة من الناس، لم تكن الفروق بين الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال، أو حتى الدرجة الأولى بهذه الأهمية التي هي عليها الآن، خاصة بعد أن أصبح السفر سداح مداح، ومتاحا للجميع بأسعار إقتصادية.

وبات مصطلح الدرجة السياحة مصطلحا مضللا، فرحلة الطائرة ليس فيها من رومانسية السياحة، إلا اسمها، بعد أن أصبحت مقاعد هذه الدرجة مكتظه بصورة مزعجة، وبعد أن أصبح الوصول إلى مقعدك، أو تخزين حقائبك، أو التعامل مع مجاوريك من الركاب، نوعا من المعاناة طوال الرحلة.

لكن خبراء السياحة والسفر يقولون إن فروقات الأسعار بين الدرجة السياحة من جهة والأولى و درجة رجال الأعمال من جهة ثانية، كبيرة للدرجة التي لا يملك من لديه حساسية مفرطة، إلا التعايش مع بعض المنغصات مهما كانت مزعجة.

ويقدم هؤلاء الخبراء بعض النصائح، التي تعين المسافرين الحساسين على دفن أمانيهم السرية برمي بعض المسافرين المزعجين من مخرج الطوارئ، ومنهم..

أولئك الذين يظنون أن الخزنة العلوية ملك لهم

iata-carry-on-bag-size

تفاجأ بسترة جارك وحقائبه تفترش المساحة الأكبر في الخزانة العلوية . ما عليك في هذه الحاله إلا الهدوء وأخذ نفس عميق، والطلب من المضيف المسؤول إعادة ترتيب الخزانه بالشكل الملائم ، الذي يحفظ لك حقك.

أولئك ممن لم تلامس المياه أجسادهم منذ انهيار الاتحاد السوفياتي

Passengers sitting in commercial airliner, rear view

نعم! أنه كابوس حقيقي، فللبعض رائحة كفيلة بإصابتك بحالة من اللعيان قد تصل للإغماء. احرص على ابتياع واحدة من معطرات الجو التي تقتنيها لسيارتك وضعها على طرف مقعدك فهي كفيلة بتلطيف الأجواء والتخفيف من وطأة الرائحة المجاورة.

مذيعو نشرات الأخبار

53d9cb07dcd5888e1459e825_bad-airplane-passenger-behavior-loud-cell-phone

أولئك الذين يتمتعون بالقدرة على مواصلة الحديث لساعات دون كلل أو ملل. الحل بسيط! فالسماعات التي فضلت عدم استخدامها مع بدء الرحلة هي الحل . ضعها فورا حتى لو لم ترغب بالاستماع لشيء.

أولئك الذين لا تتناسب أبعادهم الثلاثية مع حجم المقاعد في الدرجة السياحية

Overweight man in an airplane

الذين تغزوك نكزاتهم وهمساتهم بمجرد إعادة مقعدك للوراء لنيل بعض القسط من الراحة أو حتى النوم،. ولأنك من أصحاب القلب الرقيق. جل ما عليك فعله هو أن تطلب من المضيف تبديل مقعد أحدكما

حاملو فيروس الرشح

Man with influenza on airplane

نعم! تعد الطائرات حاضنة مثالية للجراثيم! وقد لا تنفع معها كل وسائل الوقاية التي تحملها في حقيبتك اليدوية، إلاإذا و ضعت قناع وقاية توفره لك المضيفة دائمة الابتسام! لتنعم بعدها بالاسترخاء على وقع نغمات موسيقاك المفضلة!

الباحثون عن الفردة الأخرى من نعالهم أوالراغبين في إيجاد نصفهم الآخر على متن الطائرة

Rude passenger on the airplane

فوشيا لا تملك النصيحة المناسبة فهل لديك الجواب؟