5 أشياء يجب تجنّبها قبل “العلاقة الحميمة”
ثقافة جنسية

5 أشياء يجب تجنّبها قبل “العلاقة الحميمة”

فوشيا - رحاب درويش

هناك أشياءٌ تساعد في إقامة علاقة جنسية ناجحة، وفي المقابل هناك أشياء تفسد العلاقة الحميمة، ويجب تجنّبها تماماً قبل الممارسة، من أجل علاقةٍ زوجية مثيرة وناجحة.

وأهم هذه الأشياء التي يجب الابتعاد عنها قبل ممارسة العلاقة الزوجية، هي..

تناول الأطعمة الغنيّة بالتوابل

تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يؤثر على رائحة المهبل وطعمه، إضافة إلى أن التوابل الحرّيفة يمكن أن تتسبّب في حدوث غازات وانتفاخ، مما يؤثر على الحالة الصحية والنفسية، ويؤدي بالضرورة إلى تعكير المزاج.

تناول الكحوليات والخمور

تناول الكحوليات والخمور يؤثّر سلباً على قدرتك الجنسية، ويصعب من الوصول إلى مرحلة النشوة أو الذروة، كما أن الإسراف في تناول الزوج للخمور، يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشاكل حول التحكّم في سرعة القذف.

استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية

رغم أن العلاقة بين فرشاة الأسنان الكهربائية والممارسة الزوجية تبدو غريبة، إلا أن استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية يسبّب تهيّج اللثة، مما يجعلك عرضةً للإصابة بقرحات الفم، كما يمكن نقل العدوى إلى زوجك في حال ممارسة الجنس الفموي.

حلاقة شعر العانة

لا يفضّل حلاقة شعر العانة في نفس يوم الممارسة الزوجية، ومن الأفضل حلاقة الشعر قبلها بيوم، لأن الحلاقة تقوم بنزع الطبقة العليا من الجلد، مما يجعل هذه المنطقة أكثر حساسية، ومن الممكن أن تهيّج بصيلات الشعر، مما يتسبّب في طفح جلدي، ويجعل البشرة معرّضة للعدوى.

تناول السكريات

لا يفضّل تناول أي سكريات قبل أو بعد الممارسة الزوجية مباشرة، وذلك لأن تناولها يسبّب عدوى الخميرة، التي تنشط مع وجود السكر في الجسم.