دراسة: في 2030 لن يقوم البشر بممارسة الجنس بسبب الهواتف الذكية..!
ثقافة جنسية

دراسة: في 2030 لن يقوم البشر بممارسة الجنس بسبب الهواتف الذكية..!

فريدة محمود

بالرغم من أن التكنولوجيا الحديثة سهلت على الإنسان الكثير من الأشياء ووفرت له الوقت والجهد، إلا أن الكثير من الدراسات أثبتت عيوب التكنولوجيا الحديثة على  وضررها على صحته، لكن هل خطر لكِ أن يكون للهواتف الذكية والتكنولوجيا الرقمية ضرر على الصحة الجنسية؟

هذا ما أثبتته دراسة للعالم الألماني “ديفيد شبيجيللتر”، الأستاذ بجامعة كامبريدج البريطانية حيث أعد دراسة حول عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين.

في 2030 لن يقوم البشر بممارسة الجنس بسبب الهواتف الذكية

شملت الدراسة أزواجاً تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 سنة، حيث كان السؤال حول عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين خلال الشهر، وكان الفارق بين الحقبة الحالية والأعوام السابقة كبير جداً.

أثبتت الدراسة أن متوسط ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين العام 1990 كان 5 مرات، ثم وصل الرقم إلى 4 مرات العام 2000، وبلغ 3 مرات في الشهر العام 2010، حيث أكد “ديفيد” أنه بهذا المعدل لن يمارس الأزواج الجنس بحلول العام 2030.

أثبتت الدراسة أن السبب في ذلك هو فرط استخدام الهواتف الذكية والتكنولوجيا الرقمية الأخرى، فالاستخدام المنتظم لتلك التكنولوجيا يضر بشكل كبير بالصحة الجنسية للزوجين، حيث يبدأ الزوجان بالانشغال بتلك التكنولوجيا عن حياتهم الخاصة، بينما لم يكن هناك في الماضي أي شيء يشغلهم عن ممارسة الجنس سوى التلفزيون .

وتقلل تلك التكنولوجيا من الرغبة الجنسية لدى الأزواج وتجعلهم مشغولين بمعرفة آخر أخبار أصدقائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بدلاً من قضاء أوقاتهم في ممارسة العلاقة الحميمة .