أيها الأب.. ما رأي طفلك فيك؟
أيها الأب.. ما رأي طفلك فيك؟أيها الأب.. ما رأي طفلك فيك؟

أيها الأب.. ما رأي طفلك فيك؟

كلنا نعلم أن الطفل يحتاج إلى والده بجانبه دائماً، لكن ما قد لا يعرفه كثير من الناس هو أن الأب بحاجة ماسة أيضاً إلى أطفاله، فقد أثبتت دراسة علمية جديدة أن الأب يحتاج إلى تعليقات أطفاله الإيجابية لتعزيز دافعه للإنجاز والعمل.
وأثبتت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، أن الآباء يسعون لصقل أبوّتهم وتعلم طرق التربية المفيدة، وكيفية التواصل مع أبنائهم، ويتأثرون بردود أفعال أطفالهم تجاه طريقة تربيتهم.

رأي الطفل


كشف الباحثون أن رأي الأطفال  في الآباء وأدائهم قد يكون مختلفاً عن رأي الآباء إزاء أنفسهم؛ فقد يعتقد الأب أنه يؤدي عملاً جيداً، لكن طفله يرى أن والده ليس مثالياً، وهذا ما يؤثر بشكل سلبي على الآباء.
كذلك، قد تؤثر التعليقات الإيجابية للأطفال على آبائهم، فتأكيد الطفل لوالده بأنه أب جيّد وأنه يشعر بالسعادة لأنه والده، من شأنه أن يعزز رغبة الأب في تحسين عمله وتمتين علاقته بطفله أكثر للحصول على رضاه دائماً.

سلوك الأب


كشفت الدراسة نفسها التي نشرت في مجلة "جورنال أوف فاميلي" الأمريكية التي تُعنى بعلم النفس الأسري، أن نوعية علاقة الأب بطفله تحدد نوعية سلوك الطفل بشكل عام عندما يكبر، حيث يبني الطفل صورته المستقبلية فيما يتعلق بحياته انطلاقاً من طريقة تعامل والده معه.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com