طفلك يقلّد عاداتك في الأكل
تربية الطفل

طفلك يقلّد عاداتك في الأكل

فوشيا - خاص

من الصعب إرضاء طفلك عندما يتعلق الأمر بالأكل، فعناده وتقلب مزاجه لا تنتهي، وقد يفضل نوعاً من الطعام دون آخر، مما يجعلك تحتارين في كيفية إطعامه.

لكن ما قد لاتعرفينه هو أن رغبة طفلك بأنواع معينة من الطعام، دون أخرى، لها علاقة بعاداتك الصحية ونوعية أكل العائلة. فقد وجدت دراسة حديثة أجرتها جامعة كولورادو  بالتعاون مع جامعة ألاباما في الولايات المتحدة، أن الأطفال يفضلون تقليد أفراد أسرتهم فيما يتعلق بالطعام، ونوعه وكمياته.

كمية أكبر

وجد الباحثون في الدراسة أن الأطفال يتناولون كميات طعام تتناسب طردياً مع الكميات التي يتناولها آباؤهم، فالأطفال الذين يشاهدون آباءهم يأكلون كميات كبيرة من الطعام، تراهم يميلون إلى تناول وجبات أكبر بالمقارنة مع نظرائهم الذين يعيشون في كنف عائلة تتناول كميات أقل من الطعام.

طفلك يقلّد عاداتك في الأكل

أكل صحي

ذكرت الدراسة  أيضاً أن العادات الصحية للآباء تؤثر في الأبناء؛ فوجود خضروات وفواكه وبروتينات على طاولة الطعام بشكل يومي، يجعل الأطفال يقدرون أهميتها وبالتالي يختارون أنواعاً تحتوي عليها. كما يتأثرون بحبهم للوجبات الصحية أو السريعة حسب والديهم.

طفلك يقلّد عاداتك في الأكل

تشجيع الطفل

يرى الباحثون أن على الأهل  تشجيع أطفالهم على تناول الطعام بأسلوب محبب لهم. كذلك، من الضروري أن يذكر الأهل أمام الأطفال فوائد أطعمة معينة، بحيث يحفزونهم على تناول الطعام الصحي، مع تحديد كمية الأكل الضرورية  لهم. كما يشير الباحثون إلى أن تحسين العائلة لنظامها في الأكل من شأنه أن يغير نظرة الطفل تجاه الطعام.

طفلك يقلّد عاداتك في الأكل