أفلام في الذاكرة تحمل معانِ تربوية لطفلكِ
تربية الطفل

أفلام في الذاكرة تحمل معانِ تربوية لطفلكِ

القاهرة من وفاء فاروق

هناك الكثير من أفلام الأطفال ذات الرسائل التربوية الإيجابية، ومنها ما يفضل الكبار مشاهدتها أيضا.

والهدف من أغلب أفلام الأطفال هو حماية عقولهم وسلوكهم وقيّمهم، وتنمية مواهبهم، وصقل قدراتهم. فأفلام الأطفال تنقل بالصوت والصورة والحركة واللون الجذاب، كل ما يوجه أنظار أطفالنا إلى معرفة أشياء طريفة، وأمور متنوعة، ما كان لأطفالنا أن يعرفوها، دون مشاهدة تلك الأفلام.

ومن أهم الأفلام التي تحمل تلك الرسائل الهامة، اخترنا لك مجموعة منها تجعلك تفكرين كثيرا في جعل أطفالك يشاهدونها مراراً وتكراراً:

الجميلة والوحش

حمل هذا الفيلم الخالد في ذاكرتنا قبل ذاكرة أطفالنا رسالة مفادهاعدم الحكم على الآخرين من مظهرهم الخارجي، فنرى في الفيلم سكان المدينة الذين يخافون من الوحش دون التعامل معه، وفي المقابل نرى العلاقة الحميمة بين الوحش وحسناء المدينة.

الجدار

فيلم مميز يحمل شخصيات آلية تعلم أطفالنا أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعيش بها، والتي نتعامل بها مع كوكب الأرض.

مولان

فهي تعلم الفتيات كيف يدافعن عن أنفسهن دون الحاجة إلى رجل ليساعدهن على ذلك، وخروجها للقتال من أجل حماية والدها، على عكس باقي النساء في مدينتها.

شريك

يشبه فيلم الجميلة والوحش، حيث اختبأ “شريك” عن الجميع لأنهم يخافون منه في المدينة، ولكن في نهاية الفيلم أثبت “شريك” أنه من الممكن أن يكون أفضل صديق على الإطلاق.

حكاية لعبة “toy story”

هو من أكثر الأفلام المحببة لجميع الأعمار، لأنه يحمل رسالة الصداقة والولاء التي لا يمكن تجاهلها، حتى إن كانت هذه الصداقة بين الألعاب.