نصائح للعناية بالمناطق الحساسة وتفتيحها
الحياة الزوجية

نصائح للعناية بالمناطق الحساسة وتفتيحها

فوشيا - من هيا كنعان

قد تكون المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تحتاج رعاية خاصة عند الفتيات قبل الزفاف وبعده، وهي من أكثر المناطق التي تقلق الفتيات لناحية كيفية العناية بها قبل الزفاف… ومن أجل تفادي ذلك، نقدم إليك أهم النصائح للعناية بالمناطق الحساسة قبل الزفاف وبعده:

  • من المهم بداية مراجعة الطبيب في حال وجود أي إلتهابات أو حبوب في المنطقة الحساسة، وذلك قبل فترة كافية من الزفاف، لأن بعض العلاجات قد تحتاج أكثر من أسبوع لتعطي مفعولها.
  • إزالة الشعر قبل الزفاف من المهم أن يكون قبله بيومين على الأقل، حتى يتسنى للعروس استدراك أي تأثير جانبي يحدث من جراء الإزالة، كما ولا بد أن تزيل العروس الشعر بالطريقة التي اعتادت عليها من قبل، حتى لا تتهيج البشرة في حال استخدام طريقة ثانية.
  • تقشير المنطقة الحساسة لا بد أن يكون أسبوعيا وأبدأي قبل الزفاف بشهر، إما بمقشر مخصص أو استخدام خلطات طبيعية للتقشير، مع التأكد عدم وجود أي حساسية أو إلتهابات حتى لا تتفاقم المشكلة.
  • الغسول والمطهر لا تستغني عنه أي فتاة، فلا بد من اختيار غسول ومطهر بدون كحول وبدون أي عطور، ومن الجيد استخدامه مره يوميا قبل النوم أو في الصباح عند الاستيقاظ. ولا تستخدمي الصابون أو الشامبو أبدا.
  • لا تنسي الترطيب اليومي، لأن الغسول والمقشر قد تعمل على جفاف البشرة في المناطق الحساسة، لذلك من المهم ترطيب المنطقة بكريم مرطب مخصص، أو استخدام الزيوت الطبيعية.
  • تغيير الملابس الداخلية يوميا، واستخدام الملابس القطنية أكثر من غيرها، وتنشيف المكان بمناديل جافة لا تتفتت، واستبدال الفوط الصحية باستمرار أثناء الدورة الشهرية، من أهم الأمور التي تحمي الفتاة من إسمرار المناطق الحساسة ومن الالتهابات وظهور الحبوب، وحتى الرائحة الكريهة.
  • لا تستخدمي العطور أو البودرة المعطرة لتعطير المناطق الحساسة، فهي ضارة جدا، واستخدمي عوضا عن ذلك نقيع الورد والأعشاب العطرية أو المسك الطبيعي.