هل يفضِّل الزوج الأفلام الإباحية على الجنس؟
الحياة الزوجية

هل يفضِّل الزوج الأفلام الإباحية على الجنس؟

فوشيا - منى مصلح

من المؤكد أنكِ ستفزعين إن اكتشفت أن زوجك يفضل مشاهدة الفيديوهات والصور الإباحية على ممارسة الجنس معك.

وقد يوّلد هذا الاكتشاف شعوراً غريباً لدى كل امرأة متزوجة، إلا أن عدد كبير من الرجال المتزوجين يلجأون إلى ممارسة العادة السرية أثناء مشاهدة بعض الفيديوهات الإباحية على شبكة الإنترنت.

وفي هذا الخصوص، يقول الخبراء، إن هناك بعض الأسباب التي تدفع الرجل إلى إرضاء نفسه بنفسه ومنها..

سهولة وسرعة

يتجه بعض الرجال إلى مشاهدة الإباحية، لأنها تفي بالغرض بطريقة أسرع وأسهل، فالمرأة تفضل التواصل والرومانسية والمداعبة قبل ممارسة الجنس، ما يدعو الرجل إلى سلوك الطريق السريع.

جسر عبور

قد يستخدم الرجل الإباحية كوسيلة لردم الهوة بين رغباتك الجنسية ورغباته الخاصة، فعلى سبيل المثال، إذا كانت رغبة زوجك قوية ورغبتك ضعيفة، من المرجّح أنه سيختار الإباحية على كبت رغبته.

انجذاب جنسي غريب

shutterstock_345126530

بعض الرجال يعانون من انحراف جنسي معين، أي أنهم يشبعون جنسياً عن طريق الانجذاب إلى أجزاء معينة من جسد المرأة، كالقدم أو الحذاء أو الملابس الداخلية، فلا يستثار جنسياً إلا إذا تواجدت هذه العناصر، وقد يدعوه خجله من الأمر إلى إخفاء الحقيقة عن زوجته، والمتمع بتلك الأشياء بعيداً عنها.

معركة مؤقتة

المعارك والمشاكل والضغوطات في العلاقة بين المرأة وزوجها، تلعب دوراً في هروب اتلرجل من ممارسة  الجنس مع زوجته، ومن هنا يجد الرجل في مشاهدة الإباحية متنفساً للراحة المؤقتة، فهو وسيلة جيدة للتخفيف من حدة التوتر.

في النهاية اتفق الخبراء أن مشاهدة الرجل للإباحية بين الفينة والأخرى، أمراً عاديا لا يدعو للقلق، لكن إن أصبحت مشاهدة الإباحية أهم من ممارسة الجنس مع الزوجة، ينصح الخبراء بمعلاجتها بالسرعة القصوى عن طريق اللجوء إلى طبيب نفسي مختص، لأنها قد تدمر العلاقة بين أي زوجين.