هذا هو فارق العمر المناسب بين الزوجين..
الحياة الزوجية

هذا هو فارق العمر المناسب بين الزوجين..

فريدة محمود

الفارق المثالي للعمر بين الزوجين، من أكثر الأشياء التي تشغل بال أي فتاة، فدائماً ما تبحث المرأة عن زوج أكبر منها، على اعتبار أنه أكثر نضجاً.

وفي دراسة سابقة تبيّن أن الرجل لا يصل لسن النضج قبل بلوغه عامه الـ 43، بينما تصل المرأة لسن النضج قبله بـ 11 عامًا، أي في سن الـ 32 عامًا.

أما مؤخرا فنشر المعهد القومي للإحصاء الفرنسي، دراسة عن الفارق المثالي للعمر بين الزوجين، حيث أكدت الدراسة أن 56% من الحالات التي شملتها الدراسة، كان الأزواج فيها أكبر عمرًا من الزوجات بحوالي سنتين ونصف.

كما أثبتت الدراسة، أن أعداد حالات الزواج التي تكون فيها المرأة أكبر من الرجل تتزايد، وفي المتوسط يكون الفارق حوالي 4 سنوات.

كما أجرى باحثان أمريكيان بجامعة إيموري في أتلانتا، دراسة لتحديد فرق العمر المثالي بين الزوجين، حيث أكدت أن الفارق المثالي هو عام واحد فقط.

وطبقاً لتلك الدراسة، التي أجريت على 3000 شخص متزوج، فإن حالات الزواج بفارق عام واحد فقط بين الزوجين، تقلل نسبة الطلاق إلى 3% فقط.

أما عندما يصل فارق العمر بين الزوجين إلى 5 سنوات، فإن خطر الانفصال يصل إلى 18%، وعندما يصل الفارق إلى 10 سنوات ترتفع نسب الطلاق إلى 39%، وفي حالات فارق العمر الكبير الذي يصل إلى 20 عامًا، تصل نسبة الطلاق إلى 95%.