5 أمور يفعلها الزوجان للمحافظة على علاقتهما الغرامية
الحياة الزوجية

5 أمور يفعلها الزوجان للمحافظة على علاقتهما الغرامية

أسماء السباعي

بعض الأزواج لديهم هذا التوهج، وهذا التألق الذي يجعل الكثيرون يتساءلون عما يفعلونه مختلفًا، لاسيما وأن العلاقة بينهما تتمتع بسلاسة كبيرة، لدرجة أن الكثيرين يصفونهم بـ”الثنائي المثالي”..

فهنا نعرض لك 5 عادات أساسية تساعد على إنجاح العلاقة بين الزوجين..

أن يقولا الحقيقة كاملة

أن يقولا الحقيقة كاملة

بالتأكيد، الأمانة، أعتقد أننا قد سمعنا عن أفضل أنواع السياسة، ولكن في بعض الأحيان نقوم بمناورات حول رواية القصة كاملة، إلا أنه بدون الشفافية الكاملة في العلاقة، فإنها مآلها الحتمي هو الفشل.

قضاء الوقت سوياً

قضاء الوقت سوياً

هذا صحيح! فجميع الأزواج المقربين لبعضهم البعض يقضيان بالفعل بعض الوقت معًا، والمفزع أنك تحتاج إلى إيجاد بعض الوقت في الجدول الزمني الخاص بك لكي تكونا معًا، دون هواتف أو أي مشاريع تجارية، دون أطفال أو أعذار، وقت مخصص فقط لكما سويًا أنت وشريك حياتك.

ولا يهم حقًا ما ستقومان به، وليس من الضروري أن يكون ذلك الوقت هو للعلاقة الحميمة، وإنما يمكن أن تكون عمل شيء بسيط مثل الجلوس على الأريكة، وتناول المشروبات وكسر روتين يومك، وإذا انتهى هذا الوقت بممارسة الجنس سيكون أفضل.

قضاء بعض الوقت بعيدًا عن بعضكما البعض

الاستقلال عن شريك حياتك هو بنفس أهمية الحميمية في العلاقة، فنحن بحاجة إلى وقت للتواصل مع أنفسنا بقدر ما نحن بحاجة إلى التواصل مع شركائنا، سيكون هناك دائمًا قدر معين من التكافل الصحي في العلاقة (وإلا فإنه لن يضر على الإطلاق إن حدث انفصال).

أن تكونا عطوفين على بعضكما البعض

قضاء بعض الوقت بعيدًا عن بعضكما البعض

لا أحد يستطيع الضغط على أزرار حياتنا أفضل من أهم الشخصيات بها، ولأن لدينا مثل هذه العلاقة العميقة مع شركائنا، فإننا نميل إلى الاعتقاد بأنهم سوف يغفرون لنا أي شيء، ومن ثم يجب أن نكون أكثر تعاطفاً مع احتياجات الطرف الآخر.

لابد من إظهار التقدير المتبادل

لابد من إظهار التقدير المتبادل

أن تقول لمن تحب إنك تحبه، لا يمثل تقديراً، وإنما هو فقط جزءً من التقدير، لذا لابد من قولها بشكل مستقل واضح “أنا أحبك”، وبعد فترة وجيزة، لابد من إيجاد طرق أكثر إبداعًا لإظهار حبك وتقديرك للطرف الآخر، والتي يمكن أن تكون شيئًا لفظياً.

إذا أتيت إلى المنزل، لتنظيف المطبخ اكتب شيئًا مثل: “لقد لاحظت أنك أخذت وقتًا لتنظيف المطبخ اليوم، أنا أعرف أنه كان لدينا عشاء ضخم الليلة الماضية، وأنا حقًا أقدر لك ما تفعله بهذا العمل”.

تأكد من أن شريكك يعرف أنك كنت قد لاحظت مدى صعوبة ما يفعل: “أستطيع أن أقول إنك كنت مضغوطًا حقًا في الآونة الأخيرة مع العمل، وأريدك أن تعرف أنني أحب وأحترم قيادتك لحياتنا كثيرًا، أعتقد أنك تستطيع أن تحقق أي شيئ تضعه في عقلك”.

وأخيرًا، أي ثناء وتقدير لفظي هو تقدير في حد ذاته يعزز الحب ويلهب المشاعر.