12 سببا لهرب الرجل من الجنس الآخر
حب ورومانسية

12 سببا لهرب الرجل من الجنس الآخر

فوشيا- من منى مصلح

في كثير من الأحيان، تخطىء المرأة في التعامل مع الرجل الذي تواعده، وبعض الأخطاء البسيطة جدا، قد تدفع الرجل للابتعاد فورا عن المرأة.

وفي تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت خبيرتا العلاقات لورا بيتس وجنيفيف زاوادا، إن هناك 12 خطأً بسيطا ترتكبه المرأة، قد يؤدي إلى اختفاء الرجل في فترة المواعدة.

لا يوجد لديك أصدقاء

لا يوجد لديك أصدقاء

عادة ما يتعلق الرجال بالنساء اللواتي يمتلكن حياة اجتماعية نشطة، فوجود الأصدقاء يثبت وجود الحياة الاجتماعية، كما يعني الحاجة إلى الوقت لقضائه معهم.

ووجود الأصدقاء حولك، يعني أن الرجل ليس محور حياتك، في النهاية الرجل لا يفضل المرأة التي تتخلى عن أصدقائها لأجله.

الغيرة العمياء

الغيرة العمياء

الغيرة لا تظهر شيء في شخصيتك سوى عدم الأمان، كما أنها تقتل انجذاب الرجل يسرعة خيالية، وينجذب الرجال عادة إلى النساء الواثقات من أنفسهن والمتصالحات مع أنفسهن.

وعندما تُشعر المرأة الرجل بالغيرة، فهنا لا بد منه أن يفكر كيف يمكن أن تطور الأمور على المدى البعيد، قبل التفكير بأي بارتباط رسمي.

مراسلة مستمرة

مراسلة مستمرة

يرى الرجال موضوع المراسلة من منظور آخر، فهم عادة ما يستخدمونها للضرورة، وإن كُنت من النساء اللواتي يبعثن رسائل نصية كثيرة، فسيتأكد الرجل أن لديك وقت فراغ كبير، لذا اجعلي رسائلك قليلة جميلة ومضحكة.

عدم وجود نشاطات واهتمامات

عدم وجود نشاطات واهتمامات

يفضل الرجال المرأة التي تمتلك هوايات وطموحات واهتمامات، وغالبا ما يفضل ارتباطك بأعمال أخرى غيره، فلا يجب عليك تمضية كل الوقت معه، بل اذهبي للسباحة مع صديقاتك، أو لتناول الطعام مع أفراد عائلتك، أو حتى ابق في المنزل للقراءة.

الدلع الزائد

الدلع الزائد

لا يحب الرجل أن تتكلمي كالأطفال، ولا يفضل رؤية رفيقته المستقبلية تفرط بالدلع، فالموضوع بالنسبة إليه محسوما، فكوني لطيفة وبريئة بالمعقول.

لا تكوني متملكة

لا تكوني متملكة

يمارس الرجل نشاطاته التي يحبها، وفي الدقيقة التي يشعر بها بأن أحدا يمنعه من ممارسة ما يحب، سيشعر بالضغط وعدم الارتياح في العلاقة، وهذا ما سيبعده عنك.

التحدث بالسوء عن نساء أخريات

التحدث بالسوء عن نساء أخريات

هذا ينم أيضا عن عدم الثقة بالنفس، فعند حديثك عن نساء أخريات، يعطي هذا انطباعا للرجل بأن ثقتك بنفسك معدمة، ومن الطبيعي أن تختلف الآراء بينك وبين نساء أخريات، لكن هذا لا يعني انتقادهم أو التكلم عنهم بطريقة سيئة.

“دراما” متواصلة

"دراما" متواصلة

خلق الدراما والنكد من لا شيء قد يكون مدمر سريع للعلاقة، فهذا يظهر للرجل أن لديك حساسية مفرطة وزائدة، وأنه يجب أن ينتبه لكل كلمة قبل أن ينطق بها، ما يجعل العلاقة شبه مستحيلة.

الإصرار على الارتباط الرسمي

الإصرار على الارتباط الرسمي

من المهم أن تعرفي إلى أين ستتجه العلاقة مستقبلا، لكن يجب أن يحدث هذا بمسار طبيعي، فليس جيدا بتاتا أن تضغطي على الرجل ليرتبط بك، حيث من المرجح أن سيهرب منك.

وإن شعرت بأن الرجل لا يود الارتباط جديا، فدائما لك حرية الخيار، إذ يمكنك فض العلاقة واكمال مسيرة حياتك.

المشاركة الزائدة

المشاركة الزائدة

لا يجدر بك مشاركة الرجل بكل ما يخطر لك، لا تقولي له كل شيء عن خصوصياتك، ولا تبوحي له بأسرارك، فليس هناك خطأ بعدم مشاركته أمورك الشخصية، فالعلاقات غالبا ما تبدأ بالتعارف وخفة الظل، فلا تتسرعي في مشاركة كل شيء.

لا تكوني متسلطة

لا تكوني متسلطة

قد يغادر الرجل العلاقة بسرعة البرق، إن شعر بتسلطك، فما عليك سوى أن تتذكري أن الرجل قد عاش نصف عمره من دونك ودون قراراتك، فلا تفرضي عليه أن يتغير ولا تسنّي له القوانين والأنظمة.

هو من يدفع عن كل شيء

هو من يدفع عن كل شيء

لا تتوقعي من الرجل أن يدفع المال في كل مرة تخرجون سويا، إلا إذا كان قد تناقش معك بالأمر مسبقا، فإن شعر الرجل أنك متأكدة من أنه سيدفع الفاتورة في كل مرة، سيكون أكيدا أنك تستغلين ماله لا أكثر، فبادري دائما بالدفع، وإن رفض تكونين قد عرضت.