لاس فيغاس.. عاصمة لإعلان الحب عبر الزمن
حب ورومانسية

لاس فيغاس.. عاصمة لإعلان الحب عبر الزمن

ياسمين العساوي

“لاس فيغاس” مدينة زيجات العشاق والمشاهير، التي تبقى في ذاكرة مرتاديها مهما طال الزمن، وتُعد من أشهر المدن العالمية لإتمام عقد القران في وقت لا يتعدى الـ 30 دقيقة، شرط أن يكون العروسان قد بلغا السن القانونية ويملكان أوراقاً ثبوتية، ويكفي أن يدفعا الرسوم المطلوبة ويستمعا إلى نصائح مديرة الكنيسة التي تعلنهما زوجاً وزوجة.

لاس فيغاس مدينة “الخطيئة” أو “سين سيتي” وحتى مدينة “المروج” كما تعني بالإسبانية، شهدث على ارتباط أشهر نجوم هوليود، وأحيانا كانت فترة ارتباط بعضهما قصيرة، لم تتعدّ أياماً أو ساعات، ولكن المدينة سجلتهما ضمن العُشاق العابرين.

تزوجت النجمة ديمي مور من النجم بروس ويليس سنة 1987، في جناح خاص داخل فندق “جولدن ناجت” بلاس فيغاس، وتَعتبِر مور هذا الزواج أكثر ما أثر في حياتها كونها عاشت مع ويليس 13 سنة، وأنجبت ثلاث بنات، إلا أنهما تطلقا عام 2000.

كذلك أسطورة الروك ألفيس بريسلي اختار عام 1967 فندق “علي بابا ” بلاس فيغاس، ليُعلن زواجه من الجميلة بريسلا بوليو، في حفل بسيط اقتصر على عدد محدّد من الأصدقاء والأقرباء، ودام زواجهما 6 سنوات، وأنجبا منه ابنتهما الوحيدة ليزا التي تزوجت من أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون .

وفي عام 1966 وداخل منزل النجم جاك أنتراتي في لاس فيغاس، أعلن النجم فرانك سيناترا زواجه بالممثلة الأمريكية ميا فارو، التي كانت تبلغ من العمر 21 سنة حينها، بينما هو كان يبلغ 50عاما، ودام زواجهما سنة فقط..

أما الزيجة التي كسرت الرقم القياسي بوصفها الأطول في هوليوود واستمرت نصف قرن، كذلك تم الإعلان عنها في لاس فيغاس، وجمعت النجمين بول نيومان وجوان وودورد سنة 1958، وظلا معاً حتى توفي نيومان عام 2008.

وبريتني سبيرز كذلك تزوجت في الكنيسة البيضاء بلاس فيغاس، من صديق طفولتها جايسون أليكسندر في يناير 2004، ولكن هذا الزواج لم يدم إلا 55 ساعة فقط، واعترفت بريتني أنّ الأمر كان تسرّع بسبب اضطراب عاطفي كانت تمر به حينها.

كذلك النجمة أنجيلينا جولي تزوجت عام 2000 بالممثل بيلي بوب ثورنتن في كنيسة فيغاس الشهيرة. وقاما في 2002 بتبنّي أول طفل لهما من كامبوديا، إلا أنّهما سرعان ما تطلّقا في 2003.

“لاس فيغاس” شهدت على زيحات ناجحة وأخرى فاشلة، لكنها تظل “مهد إعلان الحب” عن جدارة، عبر الزمن.