إليكِ 7 نصائح لتسوق صحيح بدون تبذير
اهتماماتك

إليكِ 7 نصائح لتسوق صحيح بدون تبذير

فوشيا - هدى محمد

التسوق عشق لا ينتهي، وعادة يكون السبب الرئيسي في تبديد أموالك، سريعًا ودون هدف واضح.

لا يمكن لأحد منع المرأة من التسوق، لكننا نستطيع تقديم النصائح التي تجعلها تمارس هوايتها المفضلة، مع إنفاق الأموال في الأشياء الصحيحة.

7 نصائح بسيطة وسهلة يمكنك سيدتي الاعتماد عليها، للتسوق بشكل اقتصادي، والحصول على الأشياء التي تحتاجين إليها.

  1. تسوقي من عدة أماكن: إذا كنت تنوين شراء كمية كبيرة من الملابس، فعليك التسوق كثيرًا في العديد من المحلات، لمقارنة الأسعار في أماكن مختلفة، حتى تتمكني من الحصول على أفضل سعر ممكن.
  2. توخ الحذر مع العروض الخاصة: الكثير من الفتيات، تنتظرن التخفيضات والعروض الخاصة، للشراء بأسعار أقل من الأيام العادية، ورغم ذلك، فإن بعض من هذه العروض الخاصة، ليست مناسبة أو تستحق المبلغ المحدد عقب التخفيض، فتأكدي من السعر القديم، لتضمني الاستفادة من العرض الخاص.
  3. الكوبانات طريقك الصحيح لتوفير الأموال: احرصي دائمًا على اقتناء كوبونات الشراء لمختلف الأغراض، فهي طريقة مناسبة للحفاظ على أموالك، وشراء فقط ما هو مسموح شراؤه بالكوبون.
  4. المكافآت مخزن التوفير: العديد من المتاجر، تقدم نوعًا من المكافآت، التي يمكنها أن توفر لكِ المال، فهو يمنحك منتجات مجانية، أو بأسعار مخفضة للغاية.
  5. تسوقي مرة واحدة في الأسبوع: تعودي دائما التوجه إلى المتجر، لشراء مستلزماتك مرة واحدة في الأسبوع، فكلما قلت عدد المرات التي تذهبين فيها إلى المتجر، كلما قلت احتمالات إنفاقك للمال.
  6. هل فكرت في الاقتراض من الآخرين؟: إن الإجابة بكلمة لا، ستجعلك تفكرين مرارًا وتكرارًا قبل شراء أي شيء.
  7. اسألي نفسك، هل أنا بحاجة إلى هذا المنتج؟: هذا السؤال سيزيد من وعيك، عند شراء أي منتج لست بحاجة له، وسيجعلك تفكرين في كل شيء تشترينه.