عشرة إماراتيات يتصدرن قائمة السفر العالمية
اهتماماتك

عشرة إماراتيات يتصدرن قائمة السفر العالمية

فوشيا - خاص

بعد ان أصدرت لجنة مهرجان الرحالة العالمي الذي ينظمه نادي الرحالة الإماراتي قائمة السفر العالمية لعام 2016 والتي تضمنت عشرة من أبرز الشخصيات في الدولة والذي جاء على رأسهم  معالي سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .

تصدر اليوم قائمة السفر العالمية لأبرز عشرة إماراتيات تمكنّ من زيارة 50 دولة أو100 دولة حول العالم .

وتتصدر هذه القائمة معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الدولة  للتسامح، ومعالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة  لشؤون التعاون الدولي ، حيث زارت كل واحدة منهن أكثر من 100 دولة .

لبنى القاسمي ريم الهاشمي

ومن الشخصيات البارزة في هذا المجال سيدة الأعمال قماشة جابر الهاملي حرم السيد راشد بن عويضة والتي تعتبر من أبرز وأول الشخصيات النسائية الاماراتية التي زارت كافة الدول الخليجية ومعظم الدول العربية وبعض الدول الأوربية بالسيارات وقطعت خلالها أكثر من 100 ألف كم بهدف الأعمال الخيرية والاستكشاف، والتي  تم تكريمها في مهرجان الرحالة العالمي الرابع 2015، كما وقع الاختيار أيضاً على سيدة الأعمال رجاء القرق، والدكتورة  هالة كاظم المستشارة الاجتماعية، والدكتورة الإعلامية مريم مطر، ومنى حارب  مؤسس مشروع أرقام تتنفس الاغاثي، وعائشة سيف الشامسي العاملة بمجال الطيران، وكلثم الغفلي مدير استثمارات، و ريم الزرعوني الخبيرة بمجال السياسات الاجتماعية.

وأكدت هدى اليافعي المنسق العام لمهرجان الرحالة العالمي : ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حفظه الله . يشجع على مثل هذه الأعمال التي ترقى بالمرأة الإماراتية إلى أعلى المستويات التي تليق بها وبمكانتها في المجتمع الدولي. ولهذا تأتي هذه المبادرة لتحفيز النساء من كافة أنحاء الإمارات للقيام بمثل هذه الرحلات والتي تباينت فيها الأسفار وتنوعت من حيث الهدف والمقصد . فمنها الخيرية والدبلوماسية والاستكشافية والعلمية والتجارية وغيرها من الرحلات .

واشارت اليافعي إلى أن هذه القائمة سيتم اعتمادها سنويا من قبل لجنة مهرجان الرحالة العالمي على مرحلتين الأولى رجال والثانية نساء .