7 أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة.. جربيها
اهتماماتك

7 أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة.. جربيها

فوشيا - لبنى عبدالكريم

في المرة القادمة التي تقررين فيها التخلص من فرشاة أسنانك القديمة، تريثي قليلاً قبل أن تفعلي ذلك فقد تخسرين أداة تنظيف رائعة للمنزل واستخدامات أخرى شخصية ستبهرك حتماً، بسبب حجمها الصغير نسبياً وتوفرها على شعيرات رفيعة، فقد تساعدك على تنظيف أماكن من الصعب الوصول إليها والتي تجمع الغبار والوبر، بالإضافة إلى أن شعيراتها ناعمة تمنع أي ضرر على الأقمشة أو الأسطح.

سنعرفك على 7 استخدامات لفرشاة الأسنان ستجعلك تستغنين عن العديد من أدوات التنظيف الأخرى، إلى جانب بعض الاستخدامات الشخصية:

لتنظيف مبشرة الجبن

أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة

بعد كل وجبة، كثيراً ما تعانين من كيفية تنظيف مبشرة الجبن من بقايا الطعام بالشكل الصحيح.. وحتى غسالة الصحون لا تعطيك النتائج التي ترغبين فيها. إذاً ما عليك إلا استخدام فرشاة أسنان غير المستخدمة وافركي بها مبشرة الجبن حيث تتخلل بين الثقوب وتزيل بقايا الطعام بسهولة ومن دون عناء.

لتنظيف المطبخ والحمام

أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة

ترغبين في أخذ صورة شخصية مثالية في الحمام على غرار كيم كارداشيان لكنك تشعرين بأن الحنفيات والسيراميك لن يظهرا في الصورة ببريقهما المعهود. الحلّ بسيط وفي متناول يدك.. ضعي القليل من كربونات الصودا فى إناء وأضيفي عليها قليلاً من الماء للحصول على معجون طري وافركي بين السيراميك لإزالة الأوساخ والترسبات فيسترجع بريقه فوراً. كما يمكنك عصر نصف ليمونة على الفرشاة ونظفي الصنابير لتبدو نظيفة ومتألقة مرة أخرى.

لتنظيف لوحة المفاتيح

أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة

كل مرة تستخدمين فيها لوحة مفاتيح الكمبيوتر تشعرين بالذنب لأنك تجهلين كيفية تنظيفها بطريقة صحيحة. فمهما حاولت الحفاظ عليها نظيفة فإنه من المحتمل أن تتجمع الأوساخ والغبار والدهون من أصابعك لتستقر بين أزرار لوحة المفاتيح ومع مرور الوقت يصبح مصدراً خطيراً للجراثيم. هناك طريقة رائعة لتنظيف لوحة المفاتيح بكل سهولة باستخدام فرشاة الأسنان. امسكيها بشكل رأسي ومرريها بين الفتحات العميقة بلطف للتخلص من الأوساخ العالقة منذ زمن طويل.

الأحذية

أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة

إذا كان لديك أحذية قماش رياضية قد تحول لونها من الأبيض إلى الرمادي، أو أن أحذيتك الشتوية لا تزال بها بقع الماء والملح مترسبة عليها، يمكن لفرشاة أسنانك القديمة إصلاح أضرار الأحذية المصنوعة من القماش، امزجي صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من أي محلول منظف وماء دافئ لتشكيل معجون وافركي بلطف ثم اشطفيه بالماء – سوف تبدو الأحذية جديدة وكأنك اقتنيتها للتو. للأحذية المصنوعة من الجلد، اخلطي بعض الماء الدافئ والصابون ونظفي بلطف بواسطة فرشاة أسنان قديمة جداً حتى لا تؤذي شعيراتها الواجهة الجلدية للحذاء.

 مشط أو فرشاة الشعر

أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة

إذا كنت تفرطين في استعمال مثبتات الشعر أو أي كريمات دهنية تترك أثراً على مشط أو فرشاة الشعر الخشن، إليك طريقة رائعة لإزالة أي زوائد غير مرغوب فيها . ببساطة ضعي مشط الشعر تحت الصنبور واغسليه بالماء الدافئ وافركي بفرشاة الأسنان فتصبح نظيفة وجاهزة للاستخدام مرة أخرى.

صبغ جذور الشعر

أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة

فرشاة الأسنان هي كذلك فعالة جداً في صبغ جذور الشعر أكثر من فرشاة صبغ الشعر نفسها، فهي قوية ويمكنك التحكم فيها لأنها صغيرة الحجم لذا فهي تتخلل بداخل جميع خصلات الشعر وأيضا تُستخدم لتغطية الشعر الأبيض، وخاصة عند ظهوره في النمو بداية من الجذور.

تنعيم الشفاه

أشياء تُنظفها فرشاة أسنانك القديمة

أفضل طريقة لتنعيم شفاهك وازالة الزوائد الجلدية منها وذلك عن طريق وضع الفازلين عليها لمدة 10 دقائق ثم فركها بفرشاة الاسنان. كما يمكنك خلط القليل من السكر البودرة مع قطرات من الليمون وفرك الشفاه لتبدو لامعة ووردية اللون، واستخدمي بعدها مرطب الشفاه.