كيف تجعلين خزانة ملابسكِ صديقة للبيئة؟
اهتماماتك

كيف تجعلين خزانة ملابسكِ صديقة للبيئة؟

فوشيا - محمد أفشكو

في الشكل الخارجي يبدو مجال صناعة الأزياء مرحاً وجميلاً، ولكن هناك جانب مظلم لهذه الصناعة، فربما قد سمعت من قبل عن بعض الممارسات الغير أخلاقية التي تحدث في هذا المجال، مثل تشغيل الأطفال واستغلال المصانع للعمال بتشغيلهم مقابل أجور منخفضة.

كيف تجعلين خزانة ملابسكِ صديقة للبيئة؟

ولكن هل تعلمين أيضاً أن هذه الصناعة تحتل المرتبة الأولى كمصدر رئيسي للتلوث في العالم، إلى جانب الزيوت والزراعة والأوراق؟ فيما يلي 7 طرق لمساعدتك على تحويل خزانة ملابسك إلى خزانة صديقة للبيئة.

منظفات غسيل صديقة للبيئة

منظفات غسيل صديقة للبيئة

احرصي على استخدام منظفات الغسيل الصديقة للبيئة، وهي تقوم بتنظيف الغسيل رغم عدم احتوائها على أي مواد كيميائية قاسية، أو مواد اصطناعية تضر بالبيئة وتشكل مخاطر على الصحة، ولتوفير الطاقة اغسليها على درجة حرارة منخفضة وجففيها على أسلاك الغسيل.

أما إذا كنتِ تقومين بالتنظيف الجاف فابحثي عن منظف غسيل صديق للبيئة لا يحتوي على مادة الإيثيلين، وهي مادة كيميائية تم إدراجها كأحد ملوثات الهواء الخطرة بموجب قانون الهواء النظيف، وكمسرطن بشري محتمل من قبل الوكالة الدولية لبحوث السرطان ووكالة حماية البيئة الأمريكية.

عدم رمي الملابس

وفقا لوكالة حماية البيئة، في الوقت الحالي، يتم رمي أكثر من 21 مليار باوند في مقالب النفايات بالولايات المتحدة، لذلك احرصي على عدم رمي الملابس القديمة لمجرد أنها أصبحت قديمة، بدلاً من ذلك تبادليها مع صديقاتك أو قدميها لأصحاب محلات الملابس المستعملة أو تبرعي بها للمنظمات الخيرية.

شراء القطع الكلاسيكية

احرصي على شراء القطع الكلاسيكية والتي تبقى مواكبةً للموضة لفترةٍ طويلة وربما إلى الأبد.

الأعمال اليدوية DIY

بدلاً من رمي الملابس القديمة يمكنك تجديدها بتحويلها إلى قطع جديدة وذلك بإجراء بعد التعديلات لليدوية، كل ما تحتاجينه هو القليل من الحب والكثير من السحر والإبداع.

أكياس التسوق القابلة للتحلل

عند شراء الملابس احرصي على تغليف الملابس الجديدة في أكياس التسوق القابلة للتحلل بدلا من الأكياس البلاستيكية.

الأقمشة الصديقة للبيئة

الأقمشة الصديقة للبيئة

الخيزران والحرير والقطن العضوي، والصويا والقنب والليوسيل ليست سوى عدد قليل من الأقمشة الطبيعية الصديقة للبيئة والمتوفرة في السوق، لذلك قبل التسوق تعرفي على طبيعة وخصائص كل قماش حتى تشتري الملابس المصنوعة من القماش الأفضل.

ابتعدي عن المتاجر الرخيصة

ابتعدي عن المتاجر الرخيصة

من الطبيعي أن تعشقي شراء أقمشة تي شيرت مقابل 3 دولارات، ولكن احذري عزيزتي فثمنها المنخفض جداً يشير إلى كونها مصنوعة من قماش ذو جودة سيئة، فتجار التجزئة مثل فور إيفر 21 و H & M تعتمد على رغبة المستهلك في الحصول على ملابس جديدة بأثمنة جد منخفضة.

ابتعدي عن المتاجر الرخيصة

ناهيك عن حقيقة أن العديد من متاجر التجزئة لا تزال تقوم بعدة ممارسات غير أخلاقية، إذا كان هذا لا يكفي لردعك، فوفقا لمركز الصحة البيئية، متاجر التجزئة مثل Charlotte Russeو Wet Seal و Forever 21 لا يزالون يبيعون الأحذية والأحزمة الملوثة بالرصاص، حتى بعد مرور سنوات من التوقيع على تسوية الموافقة على الحد من استخدام المعادن الثقيلة في منتجاتها.