أغلى المطاعم في 2015.. وجبات شهية بآلاف الدولارات
اهتماماتك

أغلى المطاعم في 2015.. وجبات شهية بآلاف الدولارات

فوشيا - تهاني روحي

قبل أن نودّع هذا العام، لا ضير من معرفة أغلى المطاعم التي صنفت لهذا العام حول العالم.

إن اختيار مطعم باعتباره الأفضل يعتمد على معايير كثيرة. ولا يقتصر التصنيف على الطعام، بل يشمل الديكورات الداخلية، بالاضافة الى الابتكار والاستثنائية في وصفات الطعام ومكوّنات الأطباق.

فيما يلي قائمة بأغلى المطاعم في العالم للعام 2015.

مطعم سابليموشن Sublimotion

مطعم سابليموشن Sublimotion

هذا المطعم يمتلكه الشيف Roncero Sublimotion، وهو أغلى مطعم في العالم حيث يقدم تجربة ملوكية حقيقية. يقع المطعم في فندق هارد روك في بلايا دي بوسا بجزيرة إيبيزا الإسبانية. الجدران مزينة بعروض ضوئية خيالية، في حين تبدو مفارش المائدة، كأنها جزء من مشهد لحديقة فراشات ترفرف على الطاولة. تبلغ تكلفة الوجبة للشخص الواحد نحو ألفي دولار أمريكي.

مطعم إيثا Ithaa

مطعم إيثا Ithaa

يقع هذا المطعم تحت الماء في جزر المالديف. ويعد إيثا من أجمل المطاعم وأكثرها تكلفة في جميع أنحاء العالم، حيث تحيط به الحدائق المرجانية النابضة بالحياة لإعطاء إطلالة بانورامية للحياة البحرية. يقدم المطعم المأكولات الأوروبية المعاصرة، حيث تكلف الوجبة الواحدة للشخص بحدود 320 دولاراً.

مطعم لا موريس Le Meurice

مطعم لا موريس Le Meurice

يقع في العاصمة الفرنسية باريس، حيث ينتقي الطاهي المعروف جيداً عند الباريسيين نوعيات خاصة من الطعام ليقدمها لرواده ضمن ستايل يعكس قمة الذوق والرفاهية، وفي أجواء تتماشى مع فخامة الطعم، حيث الثريات الكريستالية المتدلية من الأسقف بالاضافة إلى أناقة اللوحات الجدارية، الأمر الذي يجعل هذا المطعم المكان من أفضل المطاعم في باريس وفي العالم. وتكلف وجبة العشاء مع المشروب للشخص الواحد نحو 440 يورو.

مطعم غوردن رامزي Gordon Ramsay

مطعم غوردن رامزي Gordon Ramsay

يُصنّف مطعم غوردون رامزي في لندن، الذي يمتلكه الشيف الشهير صاحب الشخصية التلفزيونية المشهورة بالطهي، باعتباره واحداً من أفضل المطاعم المرموقة في مجال نوعية الوجبات والخدمات المقدمة، كما أن الوقت ثمين للغاية في المطعم ، فهو يقدم حزمة زمنية يختارها الضيوف لقضاء وقتهم في المطعم، وعليك أن تدفع 450 دولاراً للوجبة الواحدة، دون الخدمة والمشروب. ولكن إن أردت تمديد الوقت للمكوث في المطعم فهي زيادة تحتسب أيضاً على فاتورتك.

مطعم بيج Beige

مطعم بيج Beige

يقع هذا المطعم في العاصمة الياباينة طوكيو، حيث يملكه ويديره الشيف العالمي ألان دوكاس. ويعتبر من المطاعم الشهيرة حول العالم حيث يقدم دوكاس مزيجاً استثنائياً من الأطباق الكلاسيكية الروسية والفرنسية. كما يمتلك مطعم البيج ديكوراً مثالياً لراحة الزبائن، يتسم بألوان هادئة. أما تكلفة الوجبة فتقدر بنحو 320 دولاراً، وهي عبارة عن قطع من السوشي.

مطعم ميسوجيغاوا Misoguigawa

مطعم ميسوجيغاوا Misoguigawa

يقع في مدينة كيوتو في اليابان، وهو من المطاعم القليلة التي تحافظ على بروتوكول كيوتو في تقديم الوجبات اليابانية، التي تستخدم خدمة الطعام اليابانية التقليدية. ويحرص المطعم على إرضاء زبائنه، الذين يأتون إليه من جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 30 عاماً للمحافظة على عراقة الطعام الياباني. ويعتبر المطعم وجهة مثالية للسياح، نظراً لمذاقه الخاص بطعام العاصمة القديمة. وتبلغ تكلفة الطبق الواحد لا الوجبة نحو 165 دولاراً، حيث تشمل قطعاً صغيرة جداً من الطعام الياباني.

مطعم ماسا Masa

مطعم ماسا Masa

يعد مطعم ماسا، الذي يقع في مدينة نيويورك الأمريكية، من أغلى مطاعم السوشي اليابانية في نيويورك، وأحد أغلى المطاعم في العالم، حيث تكلف الوجبة الواحدة 450 دولاراً للشخص الواحد دون احتساب الضرائب أو المشروبات أو الخدمة.