كيف تسقطين عشر سنوات من عمرك؟
اهتماماتك

كيف تسقطين عشر سنوات من عمرك؟

فوشيا – سماح المغوش

بضعة خطوات واهتمامات بسيطة فقط هي كل ما يلزمنا لنبدو أصغر في العمر بعشر سنوات على الأقل، واتباع هذه الخطوات بشكل دائم يؤدي إلى نتائج مذهلة، وليس عليك سيدتي سوى الالتزام بها وستلمسين بنفسك الفرق.

التنفس

جرّبي تمرين الرئتين والتنفس بعمق 3 إلى 4 مرّات في اليوم، فهذا التمرين سيعزز الطاقة الإيجابية لديك ويزيد من سعة الرئتين ويمنحك إحساساً مضاعفاً بالراحة.

التنفس

الذاكرة

عززي نشاط ذاكرتك بهذه اللعبة، اطلبي من أحد أفراد عائلتك أن يضع مجموعة من الأغراض على الطاولة، غطيها بشرشف سميك وحاولي تذكر الأغراض خلال دقيقة واحدة فقط. هذا التمرين فعال جداً لتقوية ذاكرتك جرّبي وستكتشفين الفرق.

حاولي أيضاً ارتداء ملابسك وأنت مغمضة العينين، فهذا تحدّ ممتاز للدماغ إذ يجبر كل الحواس الأخرى على العمل بفاعلية أكبر.

تعزيز الطاقة

إن كنت تشعرين بعض الأحيان بخمول في الطاقة والنشاط قد يكون ذلك دليلاً على خلل في توازن السكر في الدم، ما يزيد احتمالية تعرّضك لأمراض القلب والسكري. ما عليك سيدتي سوى تناول ملعقة صغيرة من القرفة كل صباح لتبعد عنك شبح الخمول.

تعزيز الطاقة

طبيب الأسنان

بالطبع لا شيء أهم مع التقدم في السن سوى مراقبة صحة سلامة الفم واللثة والأسنان. ومن المعروف أنّ أمراضاً خطيرة قد تنتج عن إهمالنا أسناننا وصحتها، لذا حافظي دائماً على زيارة طبيب الأسنان مرّة أو مرّتين في السنة.

طبيبك النسائي

تعاني المرأة من مشكلات عديدة واضطرابات على الصعيد الجسدي مع التقدم في العمر، خاصّة فيما يتعلق بالهرمونات. لذا اعتمدي زيارة طبيب النسائية دائماً لأنه سيساعدك كثيراً على تجاوز مشكلاتك الصحية والتي قد تؤثر إلى حدّ بعيد على علاقتك الزوجية.

طبيبك النسائي

الروابط الاجتماعية

كشفت الدراسات على أنّ من يملكون روابط اجتماعية كثيرة يعيشون أكثر من غيرهم لأنّ التواجد قرب الآخرين يعزز الإحساس بالثقة والسعادة ويخفض من التوتر.

الاهتمام بالذات

لسنا نملك شيئاً أهم من ذواتنا، فالأنا هي وحدها من ترافقنا على طول العمر، لذا مهما حرصت على تلبية احتياجات الآخرين أبداً لا تنسي حاجاتك الخاصة. لذا دللي نفسك دائماً ولا تبخسيها حقها.

الاهتمام بالذات

الماكياج

بعض النساء يظنن أنّ استخدام الماكياج بشكل كثيف مع التقدم في السن يخفي العيوب، الحقيقة هي العكس تماماً، فكلما تقدم العمر بك تجنبي الماكياج الصارخ واعتمدي البسيط والعفوي.

الموضة

لست مضطرّة لاتباع الموضة حرفياً، فهي قد لا تناسبك وستظهرك أكبر من سنك الحقيقية. احتفظي فقط بأزياء حديثة مع أزيائك المفضلة ووازني بينها بما يكفل لك البقاء ضمن إطلالة العصر.

تسريحة الشعر

ابتعدي عن التسريحات الصارمة أو المثيرة أو حتى الأنيقة جداً، دعي شعرك على راحته واعتني به ببساطة واختاري فقط التسريحات التي تناسب وجهك.

تسريحة الشعر

التمارين الرياضية والغذاء

من البديهي أن تعزز التمارين الرياضية المنتظمة والوجبات الغذائية الصحية من صحتك وطاقتك وتخفف من الاكتئاب والتوتر وبالتالي تمنحك إحساساً إيجابياً يجعلك تبدين أصغر في السن بكثير.

كريمات الترطيب

عليك أن تلتزمي دائماً بمرطبات الجلد من النوع الجيد، خاصة التي تحميك من أشعة الشمس، فبذلك تحافظين على حيوية جلدك وتحمين نفسك من تأثيرات الشمس الضارّة.

تقبلي نفسك

في أيّ سن كنتِ كوني سعيدة بذاتك وأحبيها، وكوني على قناعة أنّ روحك هي روحك سواءً في العشرين أو الخمسين. وانثري حولك السعادة والحب، فستكتشفين أنّ هناك أشخاصاً تجاوزوا الستينات وأكثر ولا يزالون يتمتعون بالحيوية والجاذبية.