7 عادات ستجعلك أكثر ذكاءاً‎
اهتماماتك

7 عادات ستجعلك أكثر ذكاءاً‎

فوشيا- لاما عزّت

زيادة نسبة الذكاء هدف لا يتحقق بين ليلة وضحاها، بل من خلال العادات اليومية المتبعة، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه من الممكن أن تصبح المرأة أكثر ذكاءاً من خلال تعلم مهارات جديدة، فالدماغ قادر على خلق مسارات عصبية تجعلنا نعمل بشكل أفضل وأسرع.

في هذا السياق، تذكر لك فوشيا بعض العادات البسيطة التي قد تساعدك على أن تصبحي أكثر ذكاءاً:

قراءة الصحف والمجلات:

قراءة الصحف والمجلات

من أهم العادات التي يجب تنميتها هي القراءة، فبعض الصحف والمجلات تجعلك أكثر وعياً بالأمور المهمة التي تحدث في أنحاء العالم، وعندها ستكونين قادرة على تكوين رأيك الشخصي، ومناقشة المواضيع المثيرة مع الأصدقاء، إضافة إلى أنها تكسبك مزيداً من المعلومات والثقافة العامة.

تناول الفطور:

تناول الفطور

أثبتت دراسات كثيرة أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار يكون أداءهم المدرسي أفضل بكثير، وذلك لأنّ الدماغ يحتاج إلى الغذاء ليؤدي وظيفته، والحفاظ على وجبة الإفطار سيزوّد جسمك بالطاقة اللازمة للنشاط البدني والذهني.

ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضية

هناك العديد من الدراسات التي تبين أنّ ممارسة الرياضة تساعد على التفكير المرن، لأنها تزيد من إنتاج ونشاط الأشخاص.

فما عليك سيدتي إلا البدء بممارسة المشي، وبعد ذلك يمكنك الاشتراك بأحد النوادي الرياضية، وهكذا ستصبح الرياضة هوايتك المفضلة التي ستزيد كفاءتك في العمل.

قضاء الوقت مع أشخاص أذكياء:

قضاء الوقت مع أشخاص أذكياء

حاولي أن تحيطي نفسك بأشخاص أذكياء ومبدعين، حيث يمكنك من خلالهم أن تتعلمي الكثير من الأمور المثيرة للاهتمام.

وبهذه الطريقة، ستكونين على اطلاع دائم بأهم المعلومات والأخبار التي تنشط عقلك.

النوم الكافي:

النوم الكافي

النوم يريح الجسم والذهن، لذا لا تقللي من ساعات النوم لتحافظي على ذهن سليم وذكاء لامع. فهناك العديد من الدراسات التي أظهرت أنّ ساعة نوم إضافية قد تحدث فرقاً في سرعة البديهة لدى الأشخاص.

تعلم لغة جديدة:

تعلم لغة جديدة

تعلمي لغة جديدة، فالتعلم بوجه عام يزيد من القدرة على التركيز لأنّه يكسب الدماغ معلومات جديدة، كما يعمل على تنشيط الذاكرة وزيادة كفاءتها.

فهناك الكثير من الأبحاث التي أظهرت أن الأشخاص الذين يتكلمون لغتين هم أفضل في حل الألغاز من الأشخاص الذين يتحدثون لغة واحدة فقط.

العزف على آلة موسيقية

العزف على آلة موسيقية

يساعدك عزف الموسيقى على تقوية القدرات الذهنية لأنه يصفي الذهن ويجعلك أكثر هدوءاً، بالإضافة إلى أنه يزيد من كفاءة التوافق الوظيفي لعضلاتك، كما يساعدك على حل المشكلات بشكل عام.