استكشف عالمك عبر إبداع متعدد الآفاق في "معرض 421"
استكشف عالمك عبر إبداع متعدد الآفاق في "معرض 421"استكشف عالمك عبر إبداع متعدد الآفاق في "معرض 421"

استكشف عالمك عبر إبداع متعدد الآفاق في "معرض 421"

تستضيف أبوظبي في نوفمبر المقبل «معرض421» الذي يحتفي بالفنون والتصاميم الإبداعية، ضمن مجمع مستودعات تمَّ تحويله إلى مساحات فنية مخصَّصة، ستشكل وجهة فنيّة جديدة وفريدة في منطقة ميناء زايد في أبوظبي، وسيتم إطلاق «معرض421» من خلال فعالية خاصة تُنظَّم على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة بين 19 – 21 نوفمبر المقبل. وسيتمكن زوار المعرض من مشاركة مفاهيم فنية جديدة، تعتمد على تواصل الفنان مع المشاهد، في تجربة مميزة تسهم في إثراء المشهد الثقافي في الدولة.
وقالت إيمان الخوري، مدير الاتصال لدى «مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان»: "تلتزم المؤسسة بدعم المواهب الواعدة، وتشجيع المزيد من فئات الجمهور على المشاركة في القطاع الثقافي، كما تعمل لتكون حلقة وصل بين المواهب الإماراتية وجمهور الفن حول العالم، ودعم الجهود المبذولة للحفاظ على الموروث الثقافي للدولة والتعريف به. وتماشياً مع رؤية أبوظبي 2030، تتطلع المؤسسة أن يساهم «معرض421» بلعب دور هام في إثراء الحركة الفنية في الدولة".
ويشكل «معرض421» الوجهة الثقافية الجديدة في منطقة ميناء زايد في العاصمة أبوظبي، وسيكون بمثابة صالة عرض تستضيف معارض مهمة ستتواصل لما بعد فترة الافتتاح. وتمثل معارض الصور الفوتوغرافية ونماذج المستودع ثلاثية الأبعاد، تجلياً فنية تستكشف مفاهيم الذاكرة والتطور كعنصرين هامين في مسيرة تطور أبوظبي وازدهارها، التي تعود إلى ما قبل 44 عاماً منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعبر سلسلة من الصور الفوتوغرافية التي توثِّق مسيرة 49 عاماً، يبرز معرض «لئلاّ ننسى: صور لعائلات إماراتية 1950-1999» مُثل الذاكرة والتعابير الإبداعية. وستُتاح للجمهور مشاهدة مجموعة فريدة لم تُشاهد من قبل، من صور العائلة الإماراتية التي التُقِط بعضها بعدسة أفرادها، وبعضها الآخر على يد آخرين، وتوثِّق أول أجيال من المواطنين الإماراتيين.
أما معرض 1:100 المستودع بتصور جديد» سيُسلط الضوء على فكرة التحوُّل بأبعادها المترامية، ويبرز واقع ووقائع منطقة ميناء زايد و«معرض421»، ويُقدِّم المعرض تجليات فنية متفاوتة لنماذج مستودع ثلاثية الأبعاد.
والمعرض الثالث «ميناء زايد: بعدسة جاك بيرلوت» يجول بمرتاديه في تفاصيل يوم من الحياة في منطقة الميناء. وترصد عدسة المصور الفرنسي جاك بورلو الذي زار أبوظبي أول مرة في عام 1974 اللحظات واللقطات العابرة، ويُوثِّق بالصور الفوتوغرافية أشياء قد تمرُّ دون أن يتوقف الإنسان عندها كثيراً، فهو يرصد المنازل والأمور الحياتية وطرق المعيشة اليومية، وصفات وسمات الأشخاص والأشياء هنا وهناك.
واحتفالاً بالافتتاح، يستضيف «معرض421» يومياً على مدار ثلاثة أيام عروضاً موسيقية عالمية، إلى جانب ورش فنية لمبدعين مرموقين، والسوق الإبداعي الذي يحتفي بخمسة وعشرين مصمماً برؤى مختلفة، إلى جانب عدد من منصات المأكولات والمشروبات.
ويهدف «معرض421» إلى إيجاد فضاءات حيوية للجمهور المتذوِّق لفنون مختلفة ليكون بمثابة احتفالية بالفن والتعبير، والتصميم والإبداع في الدولة والمنطقة والعالم.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com