خطوات بسيطة تعينك على تنظيف المرحاض بكل أريحية
اهتماماتك

خطوات بسيطة تعينك على تنظيف المرحاض بكل أريحية

أشرف محمد

تعد مهمة تنظيف المرحاض من المهام التي تمقتها وتنبذها كثير من ربات البيوت نظراً لاقترانها بالرائحة الكريهة والأوساخ التي يتعين عليها إزالتها لإرجاع المكان بكافة محتوياته لسابق نظافته.

ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي قائمة بأهم تلك المنتجات التي يمكنك الاستعانة بها في سبيل تنظيف المرحاض دون امتعاض، وهي: منظف مرحاض، قفازات تنظيف، قطعة أسفنج، فرشاة مرحاض، منظف متعدد الأغراض والمتطلبات وأخيراً مجموعة مناشف من الورق.

وفيما يلي أهم التوجيهات التي يجب اتباعها:

البدء بالتخلص من كل آثار الفوضى المتناثرة في المكان مثل علب المناديل، ورق التواليت أو المناشف، وذلك تمهيداً لوضع المنظف بكافة أرجاء المكان دون الخوف من إلحاق الضرر بأي شيء.

فتح غطاء التواليت وسكب المنظف بالداخل ثم غلق الغطاء وترك المنظف يقوم بالدور المطلوب منه.

أثناء غلق التواليت، يمكنكِ رش كامل المنطقة بالمنظف متعدد الأغراض والمتطلبات، والمقصود هنا رش الحائط الموجود خلف التواليت، أعلى فنطاس تخزين الماء، القاعدة والأرضية. وينصح بارتداء قفازات التنظيف واستخدام قطعة أسفنج لتنظيف المنطقة.

فتح غطاء التواليت واستخدام فرشاة التنظيف لتنظيف الدواخل والغطاء من أسفل بصورة جيدة، وبمجرد الانتهاء من تلك المهمة على أكمل وجه، يتم شطف التواليت بالمياه لكامل نظافته.

تمرير قطعة الأسفنج حول الجزء العلوي من غطاء التواليت وأسفل الغطاء وعند قاعدة مفاصل الغطاء. ويمكن القيام بعملية تنظيف إضافية بواسطة الفرشاة ثم غلق الغطاء والشطف بالماء.

رش كامل المنطقة مرة أخرى بالمنظف الذي يفي بكافة الأغراض ومسحها بمناشف ورقية نظيفة.