أشياء ذكية على المرأة العاملة تجربتها هذا الخريف
اهتماماتك

أشياء ذكية على المرأة العاملة تجربتها هذا الخريف

أسماء السباعي

الخريف هو الوقت المثالي للبدء بالتحرك من أجل التألق في العمل. فشهر ديسمبر يقترب بسرعة، وقد يكون فرصتك الأخيرة لتحقيق بعض الأهداف التي حددتها لنفسك قبل نهاية العام.

قبل الشروع في زيادة انتاجيتك، اقرئي هذا الدليل الاسترشادي ليتسنى لك رؤية العديد من التحركات الذكية، التي يجب عليك فعلها هذا الخريف.

أنعشي روتينك اليومي

قد تحتاجين أحياناً لكسر روتينك اليومي، والخريف هو الوقت المناسب للقيام بذلك. استيقظي في وقت قبل المعتاد، ليكون لديك متسع من الوقت لنفسك لتهدئة عقلك قبل العمل. وتذكري: لا تبدئي بفحص الهاتف ورسائل بريدك الإلكتروني عقب استيقاظك مباشرة. أعطِ لنفسك ما لا يقل عن 10- 15 دقيقة راحة من التكنولوجيا بعد الاستيقاظ.

ومن المهم أيضاً القيام ببعض التجهيزات في الليلة السابقة، وتحضير ملفات العمل، واختيار زي العمل وفحص جدولك حتي لا تكوني متوترة في صباح اليوم التالي من خلال الهرولة وراء عقارب الساعة.

الحصول على لقاح الإنفلونزا

عليكِ أن تكوني في تمام الصحة وأنتِ تودعين سنة وتستقبلين أخرى، لذا تأكدي من تناول الغذاء الصحي ولا تجهدي نفسك.

وتأكدي من الحصول على لقاح الإنفلونزا إذا لم تكوني قد أخذت العدوى بالفعل. الأمر يستغرق نحو أسبوعين لكي يبدأ اللقاح مفعوله لحمايتك من الإنفلونزا، فاحصلي عليه في أقرب وقت ممكن.

دوني إنجازاتك قبل شهر ديسمبر

لم يتبق سوى بضعة أشهر وينتهي العام. عليك مراجعة القرارات المهنية التي أجريتها في بداية العام وأسألي نفسك هذه الأسئلة: هل حققت أياً منها؟ وهل غيرت رأيك تجاه أي منها؟ أيضاً هل لديك ما يكفي من الوقت لإنجازها؟

ابدأي بوضع قائمة جديدة من الأهداف التي تعتقدين أنه بإمكانك تحقيقها بحلول دبسمبر. أنشئي القائمة علي غوغل دوكيمنتس أو أفعليها بالطريقة التقليدية على قطعة من ورقة بدفتر الملاحظات.

التوازن الصحيح بين العمل والحياة

وجود توازن جيد بين العمل والحياة يعني أن هناك خطراً أقل من التوترات قبل عطلة الأعياد. وهنا بعض النصائح المجربة والحقيقية نحو التوازن بين العمل والحياة لابد أن تأخذيها في الاعتبار.

– اختاري عادة صحية لنهاية الأسبوع. واجعلي هدفاً من أهدافك هو اختيار عادة صحية من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. مثل زيادة التمارين، أو تناول المزيد من الفاكهة والخضار على مدار أيام الأسبوع. فمعاملة جسمك بشكل لائق سيساعدك على خلق توازن أفضل بين العمل والحياة.

– قولي لا. تجد الكثير من النساء صعوبة في قول لا في بعض الأحيان ويتنازلن لأجل رغبات البعض، إلا أنه يجب عليك عزيزتي اتخاذ موقف رافض عندما لا ترغبين في فعل شئ وضعي حدوداً لكل ماتقولي عليه نعم.

– حاولي معالجة إحساسك بالإجهاد، فإذا أصبح الإجهاد أزمة بالنسبة لك، اتخذي الإجراءات اللازمة واقضي عليه في مهده قبل أن يتحول إلى كرة ثلج.

راجعي نفسك

حان الوقت لمراجعة أدائِك مرة أخرى، وتأكدي من أنك جاهزة تماما ًبكل الوسائل للغوص بعمق في وثائق ورسائل البريد الإلكتروني وتعليقات العام الماضي والمذكرات.

استمتعي بالخريف في أضيق الحدود

على الرغم من أن هذا صعب أثناء فترة العمل، ولكن لابد أن تاخذي وقتاً لالتقاط أنفاسك والاحتفال بالخريف. فبينما حُرمتِ من الخروج منغمسة في المشاكل الحياتية اليومية، تأكدي الآن من الاستفادة بموسم الخريف وتمتعي بجميع أنشطة الخريف المقتصدة التي يمكن أن تُعرض عليك.