دراسة.. لماذا يفضل الرجال النساء بمؤخرات كبيرة؟
اهتماماتك

دراسة.. لماذا يفضل الرجال النساء بمؤخرات كبيرة؟

باسمة الأحمد

تحاول دراسة جديدة الإجابة عن سؤال حير الكثيرين ولا يزال، وهو لماذا يحب الرجال النساء بمؤخرات كبيرة، فتتوقف عند مجموعة من الأسباب المحتملة،التي قد تفسر هذه الظاهرة.

والدراسة التي أجرها فريق من الباحثين بجنسيات مختلفة في جامعة بيلكينت التركية، أظهرت أن النساء اللواتي تمتعن بمؤخرات ضخمة بفضل ميل العمود الفقري في نهايته بـ 45 درجة، كن في الماضي البعيد أقدر من غيرهن على الحركة أثناء الحمل من دون أن يلحقن الأذى بأنفسهن، الامر الذي قد يوضح سبب انجذاب الرجل البدائي جنسياً لهن.

شهوة متوارثة

لماذا يفضل الرجال النساء بمؤخرات كبيرة؟

ولا يستبعد الباحثون الذين قاموا بالدراسة أن يكون اعجاب الرجل المعاصر الجنسي بالمؤخرات الكبيرة متوراثاً عن أجداده القدماء. ويرون أن انحناء العمود الفقري في نهايته عند بعض النساء يسمح لهن بموازنة أجسامهن بشكل أفضل وخصوصاً أثناء الحمل.

وتذكر الدراسة أن الضغط على أوراك المرأة الحامل سيزيد بنسبة 800%ويسبب لها الكثير من المتاعب الجسدية والأذى، لولا هذا الانحناء في نهاية العمود الفقري.

ويقول الدكترو ديفيد لويس، وهو رئيس الفريق الذي أجرى هذه الدراسة، إن من المعتقد أن أجدادنا القدماء شعروا بمزيد من الشهوة الجنسية حيال المرأة ذات الارداف الضخمة لانها وفرت لهم فرصة أكبر لإنجاب أطفال يبقون على قيد الحياة.

اعجاب عفوي

لماذا يفضل الرجال النساء بمؤخرات كبيرة؟

وقد شملت التجارب التي تمت في إطار الدراسة 300 رجلاً ممن طُلب منهم الاشارة الى بروفايل المرأة التي يفضلون وذلك من بين مجموعة من البروفايلات التي تختلف حسب درجة انحناء العمود الفقري، ليتبين أن غالبية هؤلاء الرجال يفضلون النساء اللواتي ينحني عندهن العمود الفقري في نهايته بـ 45.5% وتكون مؤخراتهن مكتنزة ذات حجم كبير.

ولايستبعد لويس أن الرجال ربما يركزون انتباهم على مؤخرة المرأة بشكل عفوي غير متعمد، وكأن الفطرة توجههم في هذه الوجهة. غير أنه لايزال من المبكر لقبول هذه الفرضة أو عدم الأخذ بها.

ذكاؤهن وخصوبتهن

لماذا يفضل الرجال النساء بمؤخرات كبيرة؟

وكانت دراسة علمية أخرى قد خلصت قبل حوالي عامين إلى أن لدى النساء صاحبات المؤخرات الكبيرة مستويات العالية من افرازات الهرمون الضروي للحمل، مما يجعلهن أكثر خصوبة من غيرهن.

كما وجدت دراسة ثالثة ان هناك صلة لايمكن تجاهلها بين المؤخرة الكبيرة وذكاء المرأة. وكشفت أن النساء اللواتي يتميزن بوجود فارق أكبر بين حجم الخصر والارداف، لسن اشد ذكاء من الأخريات فحسب، بل ينجبن أطفالاً أذكى أيضاً.

وبالتالي يبدو أن الاطفال لعبوا دوراً مهماً في تكريس اعجاب الرجل بصاحبة المؤخرة الضخمة، فهي لم تكن فقط أقدر على إنجابهم، بل توفر ضمانة أكبر إلى أنهم سيكونون أذكياء.

أما اي من هذه العوامل، الفطرة أو ذكاء المرأة أو قدرتها على الانجاب، هو المسؤول الأبرز عن شهوة الرجل حيال المرأة ذات الارداف الكبيرة، فهذا أمر يصعب البت فيه لأنه معقد تعقيد الشهوة الجنسية وتشعب أسبابها المتشابكة.