اهتماماتك

قلم “كرونزي” يضع 16 مليون لون تحت تصرفك

فوشيا - باسمة الأحمد

هل تعرفين أن هناك 16 مليون لون مختلف في العالم من حولك؟ صدقي أو لا تصدقي، هذا ما يقوله صانعو أداة لطيفة مبتكرة، توصف بأنها قادرة على نسخ وتخزين كل هذه الملايين من الألوان من أي مصدر كان.. الأشجار والأحذية والورود والعشب الخ.

سهل الاستخدام

بمجرد وضع هذه الأداة، التي تشبه القلم العادي، على الأرضية أو الشيء اللذين يحملان اللون الذي يعجبك، تستطيعين أن تنسخي هذا اللون، ثم تعيدي طباعته فتكتبين أو ترسمين به على الورق، كما لو كان حبراً موجوداً ضمن القلم تستخرجيه مع تحريك ريشة القلم.

هكذا تريح هذه الأداة العجيبة الرسام من عبء حمل ألوان عديدة معه حيثما ذهب لممارسة هوايته في الطبيعة أو أمكنة أخرى، أما كيف تقوم بذلك، فهذا يعود إلى وجود ناسخ صغير ضمن القلم، مصمم لنسخ الألوان وحفظها، وبطبيعة الحال يمكن للصغير والكبير، الفنان والكاتب والهاوي أن يستخدموا هذا القلم، لأنه سهل الاستعمال كما يؤكد صانعوه.

يتوفر بلونين

غير أن هذه البساطة لاتعني أن هذه الأداة خالية من التعقيد تماماً، وهي جزء من نظام متطور يضم القلم وتطبيقاً الكترونياً يعمل بالتعاون معه، فحين لا تستطيعي أن تجدي من حولك اللون الذي ترغبين باستعماله في رسم معين، يمكنك أن تلجأي إلى التطبيق الذي يوفر لك اللون المراد بالكثافة المطلوبة، وفي هذه الحالة، بدلاً من أن تستعيري اللون من الطبيعة مثلاً، بوسعك أن تنسخيه من التطبيق مباشرة.

ولاننسى أن للقلم الأنيق ريشات مختلفة تجعله قادراً على تغيير سماكة الخط بين رفيع وعريض حسب الحاجة، وهو يتوفر بلونين فضي وأسود.

بقي أنه سيصل إلى الأسواق في مايو/ آيار من العام المقبل، كما تتوقع الشركة الصانعة التي ستبيعه عندها بـ 179 دولار.