ما العلاقة بين وزنك وشخصيتك؟
حياتك

ما العلاقة بين وزنك وشخصيتك؟

فوشيا - آدم لبزو

كثيراً ما نحكم على مظهر الناس الخارجي قبل معرفة شخصياتهم وطريقة تعاملهم، بينما يعتقد بعض العلماء أن صفاتك الشخصية هي ما يؤثر على مظهرك الخارجي.

وحاول العلماء أن يكتشفوا ما إذا كان للصفات الشخصية أثراً على وزن المرء ونظرته الشخصية إلى وزنه، وخصوصاً مع ازدياد مستويات البدانة حول العالم.

وحتى تتمكن من قياس شخصيتك، يمكنك أن تقيم مدى قدرة هذه العبارات على التعبير عن شخصيتك باستخدام مقياس يبدأ من 1 (أعارض بشدة) وحتى 7 (أوافق بشدة):

  • اجتماعي ومحب للناس ومتحمس
  • يعتمد عليك ومنظم
  • متزن عاطفياً وهادئ

حيث اكتشفت دراسة أمريكية حديثة أن الأشخاص الذين حققوا نتائج عالية عند عبارة “اجتماعي ومحب للناس وحماسي” يعتقدون أنهم أنحف وأطول مما هم عليه في الواقع، وحسب الدراسة فإن وزن الذكور الاجتماعيين أكثر من الذكور الانطوائيين. وأكدت الدراسة أيضاً أن الوعي والضمير الحي مرتبطان بالوزن الصحي، حيث ظهر أن الأشخاص الذين أبدوا وعياً أكبر وإلماماً بما يحيط بهم، كان وزنهم أقل بـ5 كيلوجرامات من نظرائهم الذين أظهروا وعياً أقل.

وأظهر المشاركون الذين حققوا نتائج منخفضة في مجال الاتزان العاطفي ميلاً إلى المبالغة في تقدير وزنهم، على الرغم من أن النساء الذين منحوا أنفسهم نتيجة منخفضة كان وزنهم أكبر من النساء الأخريات اللاتي منحن أنفسهن نتيجة أعلى عند هذه الصفة.

وتنطبق هذه النتائج على جميع المجموعات العرقية التي شملتها الدراسة. وبالرغم من وجود علاقات اعتيادية ومتوقعة، مثل أن الأشخاص الواعين يتقيدون بحمية معينة تضبط وزنهم، كان هناك نتائج صعبة التفسير، إحداها، أن الرجال الاجتماعيين يزنون أكثر من غيرهم. ويرجح أن يكون السبب مرتبط بالجلسات الطويلة التي تتخللها الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.