المنزل المرتب.. حلم المرأة العاملة
حياتك

المنزل المرتب.. حلم المرأة العاملة

فوشيا ـ هدى محمد

أحد أحلام المرأة العاملة، هو أن يبقى منزلها دائمًا مرتبًا ونظيفًا، لضمان الحصول على إجازة ممتعة، والاسترخاء في مكان منظم بشكل جيد.

لكن وجود الأطفال في المنزل، يجعل هذه المعادلة صعب تحقيقها طول الوقت، بالشكل الذي تخططين له، فالأطفال يحتاجون إلى رعاية ومتابعة، يصعب معها ترتيب المنزل باستمرار.

اتباع عدد من النصائح، سيساعدك على تحقيق ما تحلمين به، وللحصول على منزل مرتب ونظيف بسهولة ودون عناء في ظل مهامك اليومية الأخرى، وأهم هذه النصائح هي:

  1. كافئي نفسك: التخلص من درج غير المرغوب فيه، هو متعة ستشعرين بها بعد الانتهاء منه، لذا تعودي دائمًا على مكافأة نفسك بكوب من عصيرك المفضل، بعد الانتهاء من عملية ترتيب الغرفة.
  2. التخلص من الأغراض القديمة: إذا وجدت الغبار قد غطى أي سترة أو مظارة أو شيء من أدواتك الخاصة، فتخلصي منها على الفور، فوجودها أصبح غير مرغوب فيه، وستزيلين الفوضى من غرفتك في غضون ثوان معدودة.
  3. الترتيب اليومي يمنحك إجازة ممتعة: إن قضاء بضع دقائق يوميًا في ترتيب غرف المنزل، يمنحك عطلة هادئة نهاية الأسبوع، بدلًا من قضاء ساعات في عطلة نهاية الأسبوع لتنظيف وترتيب الغرف في وقت واحد.
  4. تقسيم منزلك إلى مساحات: إذا كنت تعانين من أزمة كبر مساحة منزلك وامتلاء الفوضى، فالحل الأمثل هو تقسيم المنزل إلى مساحات صغيرة، ليصبح أكثر قابلية للتنظيف والترتيب السريع.
  5. تثبيت سلة كبيرة في جميع أنحاء المنزل: وضع السلات الكبيرة من القماش في جميع أنحاء الشقة سيساعدك على حفظ الأشياء عن الأرض وسهولة ترتيب الغرفة.