نصائح لاختيار الفراش الأنسب للزوجين
حياتك

نصائح لاختيار الفراش الأنسب للزوجين

فوشيا- من فابيان عون

كُثر يعتقدون أنّ تقاسم السرير مع الشريك يعتبر بالأمر السهل والبسيط . لكن ما هم غافلون عنه أنّ ذلك يحمل في طياته الكثير من المتاعب، بخاصة إن كان الشريك لا يعتمد طيلة فترة الليل أدنى قواعد النوم الصحية . لذلك حرصا منا على راحتكم نعرض لكم عددا من النصائح لاختيار الفراش الأنسب الذي يؤمن لكم نوما مريحا :

  • التشاور بين الشريكين لاختيار الفراش الأنسب الذي يرضيهما كون كل منهما يعرف ما يؤمن له النوم الهانئ والمريح .
  • الحرص على تبديل الفراش كل 10 سنوات لسبب وجيه هو أنّه النوم بشكل سيء طيلة 3650 يوما وكثرة الحركة يسبب ترهل الفراش وبالتالي يصبح النوم عليه مزعجا. فضلا عن خسارة الشريكين طيلة هذه الفترة ما يوازي 3000 ليتر من المياه نتيجة التعرق ما يؤدي الى المعاناة من نوم غير صحي نتيحة الانخفاضات التي قد تطرأ على الفراش وبالتالي المعاناة من آلام عدة.
  • يجب الاخذ بعين الاعتبار أنّه خلال فترة الليل هناك ما لا يقل عن ال 40 حركة لذلك من المفضل النوم على الفراش الأوسع كونه يضمن مزيدا من الراحة من دون ازعاج الشريك . لذلك يُفضل أن يكون الفراش بمقاس 160 أو 180 سم × 200 سم بدلا من الحجم التقليدي 140 190 X سم.
  • لا بدّ من التنبه إلى ضرورة اختيار أغطية السرير ذات المقاس الكبير وإضافة بطانية عند الحاجة منعا لاشتعال الصراع بين الشريكين طيلة فترة الليل لأخذ جزء من الغطاء خوفا من الشعور بالبرد.
    .