“بدونها لن أكون” ضمن الـ 57 حملة الأكثر نجاحا ًفي مناصرة المرأة
حياتك

“بدونها لن أكون” ضمن الـ 57 حملة الأكثر نجاحا ًفي مناصرة المرأة

فوشيا - حفصة العلمي

تم اختيار الحملة المغربية التي تحمل شعار “بدونها لن أكون” لمؤسسها يوسف غرادي ضمن 57 حملة مناصرة لحقوق المرأة عبر العالم، من طرف هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، وستقوم هذه الأخيرة بإصدار كتاب يشمل الـ 57 قصة تحت عنوان “أصوات التغيير” والذي سيُـوزع في كل مكاتب الأمم المتحدة عبر دول العالم.

تؤدي هذه الحملة دورها الفعال بامتياز، فقد نجحت في إيصال أصوات وقصص النساء المغربيات المكافحات على المستوى العالمي، وبشكلٍ خاص نساء الجبال والقرى التي تعاني من ظروفٍ قاسية بصفةٍ يومية، كما حظيت هذه الحملة باستحسان ومتابعة من طرف العديد من الرموز النسائية المهمة في المغرب.

وقد أخذت حملة “بدونها لن أكون” أسسها من الإسلام، دين الحب والتسامح والمعاملة الحسنة مع النساء، حيث كرمهن الله في كتابه العزيز وجعل الجنة تحت أقدامهن، كما أعطى الدستور المغربي للمرأة منذ سنوات حقوقاً لم تكن متوفرة من قبل، بالإضافة إلى الاتفاقات الدولية والأممية التي تهتم بكل ما يخص حقوق الإنسان بشكل عام.

كل تلك العناصرحفزت الطالب الباحث يوسف غرادي لتأسيس هذه الحملة ورغبته في إدماج الرجل في قضايا المرأة، كما رُشح كمناصر عالمي لحقوق المرأة من طرف “Empower Women” التي تسيرها هيئة الأمم المتحدة.