هاتفك المحمول سبب تعاستك العاطفية!
حياتك

هاتفك المحمول سبب تعاستك العاطفية!

فوشيا - لبنى عبدالكريم

يغفل الكثيرون منا عن الأخطار الجسيمة التي يتسبب فيها الهاتف المحمول على أجسامنا وصحتنا وحتى على حياتنا العاطفية نتيجة الاستخدام المتكرر والخاطئ لهذه الأجهزة الذكية. وهذه بعض الحوادث والتأثيرات السلبية التي يحدثها هاتفك المحمول..

هاتفك الذكي سبب تعاستك العاطفية

هاتفك الذكي سبب تعاستك العاطفية

هاتفك الذكي سبب تعاستك العاطفية! حيث أنه أصبح جزءاً من حياتنا اليومية ولصيقاً بنا في كل زمان ومكان، وغالبا ما نتلقى خبر خيانة الزوج أو هجر الحبيب من خلال رسالة نصية على الهاتف المتحرك أو عن طريق متحدث مجهول الهوية يخبرنا بخيانة الزوج أو اتخاذه صديقة جديدة.

وغالبا ما تتعرض الزوجة خصوصا لمواقف تجد فيها الزوج يقضي اوقاتا طويلة في اتصالاته ثم يغلق المكالمة فجأة ويمحي تاريخ اتصالاته من هاتفه، وتكون ردة فعله دفاعية عند سؤاله الامر الذي يثير الشكوك لدى الزوجة التي تعتبره علامة من علامات الخيانة.

ظهور التجاعيد

ظهور التجاعيد

اكتشفت ظهور تجعيدة جديدة على رقبتك اليوم!… والسبب؟

كثيرا ما نستخدم الهواتف الذكية بشكل متكرر ولفترات طويلة وبوضعية جسد خاطئة حيث اعتدنا على الانحناء وإمالة الرأس إلى الأمام بشكل غير شعوري عند إجرائنا لأي محادثة هاتفية. وقد أظهرت الدراسات أن تكرار هذه العملية يؤدي إلى تشكل خطوط التجاعيد على الرقبة بالإضافة إلى تكون الذقن المزدوجة!

إصابات خطيرة على الوجه

إصابات خطيرة على الوجه

من منا لم يعش لحظات العزلة والملل في البيت، حيث نفضل في معظم الأحيان الانشغال بالهاتف المحمول… وهنا تبدأ الدراما! حيث تستلقي على ظهرك ممسكة بهاتفك المحمول وفي لحظة غير متوقعة يفلت من بين يديك ليستقر مباشرة على وجهك ويتسبب لك في إصابات خطيرة أو مستديمة كازرقاق العين أو كسر أحد أسنانك.

آلام في المفاصل والتهاب الأوتار

آلام في المفاصل والتهاب الأوتار

التهاب الإبهام أو التواءات العمود الفقري وظهور حدبة الظهر… كلها تأثيرات جانبية سلبية تظهر على صحة العمود الفقري وتعطل وظيفته بشكل كبير نتيجة الاستخدام المفرط للهاتف الذكي! وفي غضون سنوات قليلة سنكون جازفنا بظهور حدبة غير مستحبة على مستوى الجهة الخلفية من الرقبة مع تكرار انحناءات الرأس إلى الأمام ، زيادة على التهاب أصابع الإبهام نتيجة الإفراط في استخدام الرسائل النصية: أمر غير مشجع على الإطلاق!

هاتفك الذكي سبب في انتزاع شعرك

هاتفك الذكي سبب في انتزاع شعرك

عندما ظهر جهاز الأيفون 6، ظهرت معه ردود فعل ساخطة من مستخدميه على تسببه في انتزاع شعر رأس للنساء وشعر الذقن بالنسبة للرجال اثناء إستخدام الهاتف في المكالمات وذلك بسبب تشابك الشعر بين زجاج الشاشة والإطار المعدني للهاتف. هذا ما يؤدي إلى انتزاع كمية من شعر الرأس بعدد استخدامات الهاتف طوال اليوم بالإضافة إلى الألم الذي يحدثه انتزاع الشعر.

حروق جلد من الدرجة الثالثة

حروق جلد من الدرجة الثالثة

وهو ما حدث بالفعل مع فتاة إنجليزية شابة أصيبت بحروق من الدرجة الثالثة على منطقة الصدر لديها، حيث كانت نائمة وتركت هاتفها المحمول على صدرها وهو على وضعية الشاحن خلال الليل ومن تم انفجر الهاتف ليصيبها بحروق متفاوتة الخطورة.

لاتستعجلي كذلك باستخدام هاتفك المحمول مباشرة بعد قضائه أكثر من الساعة تحت الشمس في الشرفة أو في السيارة حيث أن تشربه لحرارة الشمس قد يؤدي إلى حروق طفيفة على وجهك.