هل تعرفين “الصدرية” التي تناسبك؟
حياتك

هل تعرفين “الصدرية” التي تناسبك؟

فوشيا - رحاب درويش

تعتبر حمالة الصدر أو الصدرية قطعة أساسية لدى كل امرأة، سواء كانت في بيتها أو في عملها، أو حتى وهي تمارس الرياضة. وتواجه النساء مشكلات متعددة، تختلف أو تتشابه، مع حمّالات الصدر، سواء كان صدرهن كبيراً أو صغيراً.

نقدم لك “فوشيا” مجموعة من النصائح الثمينة التي يجب اتباعها عند شراء حمالات الصدر المناسبة لك.

أولاً: للنهد الخارج من حمالة الصدر

للنهد الخارج من حمالة الصدر

من المشكلات الشائعة عند كثير من النساء خروج النهد من حمالة الصدر، وعادة ما يعود ذلك إلى سببين، إما لأن صدرك ذو شكل “مفلطح”، أو لأن حمالة صدرك صغيرة.

كي تتجنبي هذه المشكلة، احرصي على شراء حمالة الصدر التي تكون على شكل مثلث، والتي تتلاءم مع المنحنيات الطبيعية لصدرك، خاصة أنها تكون مرنة لتساعدك في الحركة، وفي الوقت نفسه، تجمع الصدر كاملاً داخلها.

ثانياً: ثقب الظهر بسبب مشبك الحمالة

ثقب الظهر بسبب مشبك الحمالة

تعاني كثيرات من وجود ما يشبه الثقب أو الانبعاجة في ظهورهن بسبب مشبك حمالة الصد؛، ومن هنا يجب عليك شراء حمالة ذات الظهر العريض، التي يكون مشبكها موجوداً في ثنايا القماش، دون أن يحدث أي احتكاك بين المشبك وظهرك.

ثالثاً: للنهدين المتباعدين

للنهدين المتباعدين

إذا كانت المسافة بين نهديك تزيد على ثلاثة أصابع، فيجب أن تحتوي حمالة صدرك على أجنحة جانبية داعمة لنهديك، حتى يقتربا أكثر من بعضهما، وتظهري بمظهر جذاب. وعليك أن تتجنبي حمالات الصدر ذات المسافات الواسعة بين النهدين.

رابعاً: حمالة الصدر الرياضية

حمالة الصدر الرياضية

يجب عند اختيار حمالة الصدر الرياضية أن تحتوي على أشرطة قابلة للتعديل، حتى تسمح لك بالراحة، وتجعل نهديك باردين أثناء الرياضة.

خامساً: للنهدين الصغيرين

للنهدين الصغيرين

تفضل صاحبات النهدين الصغيرين عدم ارتداء حمالة صدر. لكن يجب عليهن ارتداء الحمالة، وخاصة أثناء ممارسة الرياضة، ويجب اختيار الأنواع ذات الأشرطة الرقيقة والتي تكون مريحة جداً.

سادساً: تحت “التي شيرت”

تحت "التي شيرت"

يجب الحرص عند ارتداء حمالة صدر أسفل “التي شيرت”. اختاري الحمالة التي تحتوي على السليكون الخفيف، الذي يجعلها أكثر ليونة، وهي مثالية للارتداء أسفل التي شيرت.

سابعاً: بعد الولادة

بعد الولادة

تتعرض المرأة بعد الولادة وأثناء الرضاعة إلى تغيرات عديدة في جسدها بشكل عام، وفي صدرها بشكل خاص؛ لذا يجب عليها اختيار حمالة صدر تتواكب مع شكل جسدها المتغير، وألا ترتدي الحمالات الصغيرة مقارنة بحجم ثديها، وأن تكون الحمالة قادرة على السيطرة على المنحنيات الخاصة بصدرها.

ثامناً: للنهدين الكبيرين

للنهدين الكبيرين

يجب اختيار الحمالة المناسبة لحجم نهديك الكبيرين حتى تلمّهما جيداً داخله، ويفضل أن تكون ملساء من أجل مزيد من الراحة.