اضمني صباحًا هادئًا بثماني خطوات

اضمني صباحًا هادئًا بثماني خطوات

القاهرة - من هدى محمد

إذا كنتِ ترغبين في أن يكون صباحك هادئًا ورائعًا ومنتعشًا، فاتبعي 8 خطوات لتضمني مرور يومك دون مشاكل أو مفاجآت، فبعض الأيام تستيقظين فيه وتشعرين بأنه ليس يومك، فرتبي جدولك واتخذي الإجراءات التي تجعل يومك أفضل.

  1. جهزي علبة وجبة الغداء: قومي بتحضير وجبة الغداء البسيطة في الليلة الماضية، وضعيها في “حقيبة الطعام” في الثلاجة مع القهوة المثلجة، وبهذه الطريقة لن تُجهدي تفكيرك في اخيار غذائك أثناء العمل.
  2. تحضير احتياجاتك: لا تُضيعي وقتك في الصباح في البحث عما تحتاجينه، مما قد يصيبك بالاضطراب ونسيان أغراضك، بل قومي بتحضير ما ستحتاجينه منذ المساء، مما يتيح لك فرصة الاختيار صباحًا بهدوء.
  3. احرصي على أن تكون حقيبتك جاهزة: ضعي بداخلها كل ما ستحتاجين له خلال يومك، خاصة مفاتيحك ونقودك وأوراقك الشخصية.
  4. تحضير وجبة الإفطار: الإفطار أهم الخطوات التي تجعل الحياة سهلة، فاحرصي على أن بداية يومك بتناول وجبة كاملة وجاهزة، لضمان أن تكون صحية.
  5. استعراض التقويم والتواريخ: راجعي التقويم لليوم التالي، وكذلك بريديك الإلكتروني، واحذفي أي رسائل غير مرغوب فيها لاستقبال الرسائل الجديدة في الصباح.
  6. حددي هدفك: قضاء بضع دقائق التفكير في يومك وخططك المستقبلية، يضمن لك بدء يومك بإيجابية ووضوح.
  7. اتبعي روتين العناية بالبشرة العادية: الحرص على الالتزام بعناية بشرتك يجعل تحضيرها للخروج يوميًا أمرًا بسيطًا، وسيجعلك تضعين مستحضرات التجميل في دقائق معدودة.
  8. الالتزام بموعد النوم: اذهبي إلى النوم كل ليلة في نفس الوقت، مع وضع جسمك على إيقاع هادئ لتحصلي على أفضل ليلة نوم ممكنة، حينها ستسيقظين منتعشة، وستكونين قادرة على إدارة وقتك بشكل أفضل.