مخاطر تعود على صحتنا من وراء اتباع الموضة
حياتك

مخاطر تعود على صحتنا من وراء اتباع الموضة

فوشيا- من نرمين فيصل

غالباً ما تبحث المرأة عن الجديد في عالم الأزياء والموضة ولا تنتبه إلى المخاطر الصحية التي قد تواجهها، نتيجة ارتداء بعض الملابس. لذلك يجب أن تكونى على علم بمساوئها، قبل أن تقررى اتباعها .

استعمال البوتوكس للشد :

يحتوي البوتوكس على مادة botulinum toxin وهي سم قاتل! مع ذلك يستخدم بكثرة. يقوم البوتوكس بإرخاء خطوط التجهم الناتجه من نشاط العضلات المفرط. ومن الآثار الجانبية المحتملة ردات فعل الحساسية وتشنج العضلات وهبوط في الجفون. كما يقوم بتقييد تعابير الوجه ويؤثر على القدرة على التعبير عن المشاعر.

ارتداء العدسات الملونه:

يجب العناية بالعدسات الملونة وتنظيفها تماما مثل العدسات اللاصقة الطبية. عدم تنظيف العدسات بالشكل المطلوب أو مشاركتهم مع الآخرين سوف يؤدي إلى التهابات في العينين. لا تشتري العدسات الملونة إلا من أماكن البيع المرخصة والمختصة بذلك فالعديد من العدسات التي تباع عبر شبكة الانترنت مزورة وخطرة. استعيني بالأخصائي كي يرشدك لطريقة التنظيف والرعاية السليمة. عيناكي مهمتين جدا فحافظي عليهما.

مشدات الجسم:

مشد الجسم والسبانكس والعديد من الضواغط التي ترتدى أسفل الملابس تساعد على تشكيل جسدنا بصورة أفضل لارتداء فستان أو ملابس ضيقة. ولكن أجسامنا ليست مصممة لتحمل هذا الضغط. تقوم الملابس الضيقة بضغط الأعصاب مما يؤدي إلى الألم والخدران. من الممكن أن تسبب الأحزمة الغير مريحه الارتداد. كما أن الامتناع عن استعمال دورة المياه لفترة طويلة لأنه من الصعب التخلص من المشد يسبب الفطريات والتهاب المثانه عند بعض النساء. تعاملي مع المشدات تماما كما تتعاملي مع الأحذية ذات الكعب العالي فلا ترتديهم إلا في المناسبات الخاصة وتخلصي منهم فور وصولك المنزل.

شفاه ممتلئة ووجه خال من التجاعيد ولكن ندوب لمدى الحياه:

تتوافر المنتجات التي تستعمل للتخلص من التجاعيد بكثره. فهي لا تحتاج إلى جراحه، سهله وسريعة الاستعمال ويمكنك التخلص من التجاعيد وملئ الشفاه بدقائق. ولكن ماذا عن ردات فعل الحساسية الشديدة، الندوب الدائمة، التشوهات وحالات الإصابة بالعمى التي حدثت بالفعل جراء استعمال هذه المنتجات؟ معظم هذه القصص المخيفة حدثت لأشخاص قاموا بشراء منتجات غير مرخصة من شبكة الإنترنت وقاموا بحقن أنفسهم. إن أردت استعمال هذه المنتجات فلا تسمح لشخص غير مدرب أو ذو خبرة ومتخصص أن يقوم بحقن المنتجات لك وتأكد من أنهم يقومون باستعمال المنتجات التي تم الموافقه عليها من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية فقط.

الكعب العالي:

من الممكن أن يضيف الكعب العالي جماليه للمظهر ولكن لمصلحة قدمك، ظهرك ووضعية جسمك لا ترتدي الكعب العالي إلا في المناسبات الخاصة. ارتداء الكعب العالي لأكثر من ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى أن تتقلص عضلات الظهر وتؤدي إلى آلام مزمنه وتشنجات في العضلات. وعندما تكون أصابع الأقدام في مقدمة الحذاء الضيقه يؤدي إلى تلف في الأعصاب وورم في الأصابع. كما يؤدي ارتداء الكعب العالي إلى إمالة جسمك إلى الأمام وهذا يضيف ضغط على العمود الفقري ويزيد من احتمالية إصابتك بالآلام. في الأيام العادية يفضل ارتداء الأحذية المسطحة بمقدمة واسعة وزوايا أقل. أما في المنزل فيفضل أن لا ترتدي أي حذاء.