قواعد ذهبية لعلاقة زوجية ناجحة
حياتك

قواعد ذهبية لعلاقة زوجية ناجحة

فوشيا- من سالي شبل

لكي تصبح حياتك حياة ناجحة فيجب عليك أولا التخطيط لكل التفاصيل بها حتي وإن كانت صغيرة فالتخطيط يمنحك الكثير من الأشياء الجيدة بالإضافة إلى أنه يوفر الوقت والجهد ، وإن كان التخطيط جيداً في كل جوانب الحياة فهو أهم في حياتك الخاصة مع شريك حياتك ولكي تحظي بحياة جيدة وخالية من المشكلات إلى حد كبير ويسودها التناغم فعليك أن تتبعي القواعد الآتية مع شريك حياتك :

  • يجب أن تكوني إيجابية فدائماً ما تواجهنا في الحياة مشكلات وخاصة مع شريك الحياة ولكن أن تكوني سلبية في حل مشكلاتك وتقومي بتجاهلها سيجعل ذلك المشكلات تتزايد ، لذا عليك أن تكوني إيجابية وتتناقشي في كل مشكلاتك مع شريك حياتك أولا بأول وأعيدي النظر إلى طريقة حياتك على نحو إيجابي فربما يكون عليك أن تغيري شيئاً في سلوكك معه.
  • لابد أن تكوني واضحة مع شريك حياتك وأن تكون حياتك مثل كتاب مفتوح له وإذا شعر أنك تفعلي ذلك من قلبك سيفعل هو أيضاً ذلك فالأسرار والغموض من الممكن أن تدمر العلاقات كافة.
  • احترمي الأشخاص المحيطين به من عائلة وأصدقاء وتظهري له محبتك واحترامك حينها سيقدر تلك الجهود نحو علاقتكم وسيحاول إظهار نفس الحب والإحترام لعائلتك وأصدقائك وتلك الأشياء ستجعل الأخرين يحترمون علاقتكم ويقدروها.
  • تقاسمي مع شريك حياتك مسئوليات الحياة وتقوموا بتقسيم مسئوليات الحياة والمنزل فيما بينكم لكي يشعر أن هناك فارق بين العزوبية والإرتباط.