هؤلاء الأصدقاء.. يجب أن تتخلصي منهم فوراً !!
حياتك

هؤلاء الأصدقاء.. يجب أن تتخلصي منهم فوراً !!

ياسمين العساوي

إذا نقص عدد الأصدقاء من حولكِ لأنهم لا يجدون مكانا مناسبا لهم في عالمك الخاص، فلا تقلقي لأن القدر سيهديك أشخاصا آخرين يستحقون لقب الصداقة، فالموضوع ليس مجرد عدد، بل يجب أن تحضي بمعرفة من يمنحك طاقة إيجابية تواجه بها الحياة، أشخاص تتطمئنين وتسعدين في قربهم، ولا تترددي في التخلص من العلاقات المنتهية الصلاحية، فأنت تستحقين الأفضل.

ثمة خمسة أنواع من الأشخاص عليك أن تبتعدي عنهم تماما، لأن وجودهم في حياتكِ مثل عدمه ولن يضيفو لحياتكِ إلا الطاقة السلببية:

شخص يقوم بإلغاء مواعيده: كل صديق لا يحترم مواعيده، أو يلغي الموعد في آخر لحظة بدون أي سبب مقنع، فهو لا يستحق أن تصدقي وعوده أو أن تستمري بصداقته، يكفي أن تضعيه ضمن لائحة المعارف، لأنه بذلك يسبب لكِ الإنزعاج ويعكر مزاجكِ.

شخص يلجأ إليك لحاجته فقط: أحيانا تكتشفين وجود بعض الأشخاص في حياتكِ تحت بند الأصدقاء، ولكنهم لا يتذكرون صداقتكم إلا إذا احتاجو شيئا معين، أو خدمة يمكنك أن تقدميها لهم، لذا فلا تعوِل على وجودهم كثيرا لأن وجودهم مثل عدمه، ولن تأخذ من هذه الصداقة إلا كمية من التذمر، الكفيل بأن يصيبكِ بالإحباط.

شخص مادي: بعض الأصدقاء يغلب عليهم طابع المادية، أي يقيِّمون كل ما حولهم بثمن وسعر معين، حديثهم عن المال بشكل مسترسل، ويضربون بعرض الحائط أي قيم أو مبادئ في الحياة… احذري هؤلاء لأنهم سيبيعونك في أول صفقة رابحة سيصادفونها.

شخص يذكر سلبيات الآخرين بكثرة: تأكدي أن من يتحدث معك عن سلبيات الأخرين، فهو يتحدث عنك كذلك بنفس الطريقة، لأنه وببساطة هذا أسلبوه في كل مكان ومع كل الأشخاص.

شخص بلا هدف: ابتعدي عن ذوي الطموح المعدوم، اجعلي من حولك أشخاص يسعون إلى النجاح قدر المستطاع، أشخاص يسعون بكل إيجابية في حياتهم ليحظوا بالمراتب الأولى، لأن هؤلاء فقط هم من سيمنحوكِ الإيجابية للاستمرارية وسط ضغوط الحياة .