ودّعي مرحلة الطفولة باتباع هذه النصائح
حياتك

ودّعي مرحلة الطفولة باتباع هذه النصائح

هناء عبدالفتاح

الانتقال من مرحلة الصبا للشباب، يساوي فترة من الاضطراب والتوتر عند الإناث، تكون غالباً من سن 13 لـ19 عاماً، ففي تلك الفترة تودع الفتاه مرحلة الطفولة، وتكون شغوفة بالتقليد ومراقبة مراحل نموها وتحولاتها، وتبدأ في التطلع لأن تكون أنثى مثالية، تخطف نظرات الإعجاب من العيون، وتحظى باهتمام المحيطين بوصفها أنثى، وليست طفلة.

توضح خبيرة الدايت والرياضة سامية علوبة، نصائح للفتيات في هذا السن، تفيدهن كثيراً في استقبال مرحلة الشباب والتمتع بمظهر أنثوي خاص ومرضي.

الوزن الزائد في هذه المرحلة لا يعني أنك ستظلين هكذا، ما زال الجسم في مراحل النمو، وما زال قوامه يتشكل، فلا تنزعجي من هذا، ولا تتركي نفسك للوساوس، ثقي بنفسك، واعلمي أن لكل أنثى جمالها الخاص، ولو تمكنت من إظهاره جيداً، ستتمتع بإطلالة جميلة، حتى لو كانت بدينة.

– أنتي ما تزالين في مرحلة النمو والتغيير، وبالتالي أي ريجيم تفكرين في اتباعه لابد أن يكون تحت إشراف المتخصصين، وليس من تلقاء نفسك، حتى لا تحرمين جسدك من العناصر الغذائية التي يحتاجها لنمو أفضل ومثالي، وحتى لا تتأثر صحتك سلباً.

– اتركي التأثر بصور الموديلز في المجلات وإطلالات نجمات السينما والتليفزيون، ولا تتطلعي أن تكوني مثل أحد، تمسكي بأن تكوني ذات شخصية مستقلة، ولا تتركي نفسك لمحاولات التقليد التي لن تفيدك كثيراً.

– ممارسة الرياضة مهمة جداً في هذه المرحلة، وتساعد على تشكيل الجسم بطريقة مثالية، فاحرصي على الرياضة واجعليها من أساسيات يومك.

– النوم مهم جداً في تلك المرحلة، فحافظي على مواعيد النوم الطبيعية.

– تطلعي للقراءة عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في الطعام، تلك الثقافة ستفيدك كثيراً، فيما بعد، وستدفعك للنفور من الطعام الذي يسبب البدانة وسوء التغذية.

– ادخلي المطبخ وتعلمي صنع الأكلات الخفيفة والمشويات، لأنك فيما بعد ستحتاجين ذلك، من أجل الحفاظ على ثبات وزنك.

– الدايت الكيميائي غير مناسب إطلاقاً لسنك، فعليك تجنبه.

– تناولي الوجبات الثلاثة في مواعيدها الطبيعية، ولا تعتقدي أن الجوع والحرمان من الأكل سيعطيك وزنًا مثالياً.

– تعودي على تناول السناكس الخفيفة والعصائر الفريش والفاكهة، حتى يكبر معك حب تناولها، وتتعود معدتك على الطعام الخفيف، وتجنبي أماكن الـfast food، التي كنت تستمتعين بها وأنتي طفلة.

– شرب المياه بكميات كبيرة هام جداً لصحتك، وبشرتك، فاستمري على ذلك.