تنامين كثيراً.. تصبحين أكثر نجاحاً !
حياتك

تنامين كثيراً.. تصبحين أكثر نجاحاً !

أشرف محمد

لا يتصور أحد أن هناك مديراً قد يسمح لموظفيه بالحصول على استراحة لأخذ قسط من النوم خلال تواجدهم في العمل، لكن أريانا هافينغتون، مؤسِّسة ورئيسة تحرير موقع “هافينغتون بوست”، كانت صاحبة تلك المبادرة، التي تبدو غريبة في ظاهرها، لكنها تحظى بأهمية كبيرة على صعيد الإنتاج والعمل بحسب رؤيتها الخاصة.

0450e60f-d6fa-4ffd-9767-ec94adc867d7

وتعقيباً على صدور كتاب جديد لها عن النوم تحت عنوان “The Sleep Revolution: Transforming Your Life One Night at a Time”، أوضحت أريانا أن هناك عدة عوامل تساهم في تحقيق النجاح والتوازن بين العمل والحياة العادية، وأن النوم يأتي في مقدمة تلك العوامل، نظراً لما يحظي به من أهمية.

وقالت أريانا إنه إذا لم يحصل الجسم على ما يكفيه من نوم خلال ساعات العمل، التي قد تكون طويلة ومرهقة، لن تكون هناك متعة ولن يكون هناك إبداعاً حقيقياً، موضحةً أن النوم لـ 20 دقيقة فقط أمر كاف لاسترداد الطاقة وتصفية الذهن.

وواصلت أريانا حديثها بالقول، “يتعين على الموظفين الاستلقاء في أماكن العمل. فأنا شخصياً أمتلك مكتباً زجاجياً مزوداً بأريكة وأقوم بالاسترخاء عليها أمام فريق العمل المعاون لي، لكي يرون ضرورة حصولي على قسط من الراحة لأستعيد نشاطي من وقت لآخر، ولكي يشعرون أن بمقدورهم أن يحذوا حذوي فيما يتعلق بهذا الأمر”.

وأوضحت أريانا أنها ارتكزت على بيانات علمية في تشديدها على أهمية النوم، وأن تلك المعلومات هي التي دفعتها لفهم أن بالإمكان تحقيق النجاح إذا تم الاهتمام بالنوم.