البساطة والابتعاد عن المغالاة.. لضمان حياة أكثر تميزاً !
حياتك

البساطة والابتعاد عن المغالاة.. لضمان حياة أكثر تميزاً !

أشرف محمد

إتباع نمط حياة بسيط بعيداً عن المغالاة هو أمر صحي بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وهو ما ينطبق على كثير من الجوانب المتعلقة بحياتنا اليومية في مجالات عدة.

ونقدم لك سيدتي فيما يلي طرق سهلة تبعدك عن المغالاة مع الإبقاء على ما تحبينه وتفضيله :

– إعداد قائمة بالأشياء التي لا تحتاجينها: فعدم استخدام شيء لمدة تزيد عن عام أمر يعني أنكِ لم تعودي بحاجة إليه، ومن ثم من الأفضل التخلص منه لكي لا يشغل مساحة.

– التخلص من أي أشياء مكررة: كالسراويل الجينز وأطقم الأطباق، ولهذا ينصح بالتخلص من العناصر المكررة التي لم يعد لها استخدام، ومن ثم توفير حيز من الفراغ.

– التخلص من الأعمال الورقية: حيث بات يفضل التخلص من الأوراق الزائدة بالمنزل والتي قد تشغل مساحة تخزين كبيرة، ويفضل حفظ المستندات الهامة بشكل إلكتروني.

– ترتيب المنزل بعيداً عن الفوضى والضجيج: ينصح بإتباع طريقة تنظيف تحول دون تراكم الفوضى في منزلك، وينصح بوضع استراتيجيات للنظام والنظافة في كل الغرف.

– تبسيط عملية تناول الطعام: فلا داعي للإفراط في شراء الأطعمة من المتجر، وينصح بالبدء في تناول المواد سريعة التلف قبل أن تفسد والتخلص من المواد منتهية الصلاحية. وينصح أيضاً بتحضير وجبات صغيرة حتى لا يتم إهدار الطعام بشكل كبير.

– عدم إرهاق الجسم بحمل كثير من الأشياء عند السفر: فمن الذكاء تحديد الأشياء الضرورية وتجنب إهدار المساحات في الحقائب لتخزين أشياء يمكن الاستغناء عنها.

– توفير المساحة في خزانة الملابس: فلا داعي للإفراط في انتقاء نفس القطع أو تكرار الألوان، بل يمكن التركيز على الألوان والقطع الأساسية التي يمكن الظهور بها في مختلف المناسبات، بما يتماشى مع أحدث صيحات الموضة والأناقة في العالم.

– تقليص مساحات التخزين في المنزل والسيارة بما يتواكب مع المتطلبات بصورة عملية.

– إتباع قاعدة “إحلال الشيء الجديد محل الشيء القديم”: فلا داعي لتكديس الشيئين في مكان واحد، طالما أن القديم لن يعود له استخدام، ومن ثم تلافي الفوضى.