أضيفي الرونق والنور على بيتك بهذه الطريقة
لمسات

أضيفي الرونق والنور على بيتك بهذه الطريقة

دبي - فوشيا

أضيفي الرونق والنور على بيتك بهذه الطريقة

تعتبر الطريقة التي تعلقين بها المرايا على جدرانك طريقة مهمة لإضفاء مزيد من النور على منزلك بهدف الموازنة بين الإنارة والألوان؛ فتعليق مرآة على حائط مقابل نافذة كبيرة ينفذ منها الضوء يساعد على عكس مقدار كبير من النور داخل الغرفة.

كما يمكنك الحصول على نفس النتيجة بإضافة قطع الزينة المعدنية إلى غرفتك، فكلما زادت المساحة العاكسة للضوء، كلما كان التأثير أفضل. وضع بعض الأوعية الفضية على البوفيه أو وعاء زهور ذهبي على طاولتك يفي بالغرض.

بعد ذلك تجرّئي وأضيفي لمسة من اللون إلى جانب الضوء. كتغطية كرسي الزاوية بقماش ملون، تعليق لوحة بألوان متميزة، أو وضع بطانية خفيفة بألوان رائعة وحالمة على الأريكة.

كما يمكنك وضع الزهور بطريقة مناسبة تضفي الحياة والدفء واللون على أي غرفة في منزلك. تذكر أن أوراق الزهور تمد ألوانها لكل شيء.

ولا تنسي اختيار الألوان الفاتحة لأرضية أو ربما الخشبية فهي تساعد على عكس الضوء وتعطي الغرفة جواً دافئاً. وإذا لم يكن هناك إمكانية لتغيير الأرضية الداكنة، بإمكانك إضفاء الرونق بتغطيتها بسجادة.

ولتكملي أناقة بيتك قومي بطلاء أحد الجدران بلون مغاير وساطع، مثل الأحمر، مع ترك الجدران الأخرى باللون الأبيض. ولكن تأكد من عدم طلاء الحائط المقابل للنافذة بهذا اللون لمنع امتصاصه للضوء المعكوس منها. فكر أيضاً بلوحات واضحة وبسيطة فهي تعكس الضوء وتساعد على نشره أيضاً.