لمسات

كيف تختارين الستائر المناسبة لغرفة المعيشة؟

فوشيا- محمد أفشكو

كثيراً ما نميل إلى تجاهل أو نسيان بعض القطع الصغيرة التي تحدث فرقاً في الديكور العام لغرفتك، وغالباً ما تقع ستائر النوافذ ضمن هذه الفئة، حيث لا تحصل على الاهتمام الذي تستحقه، فاختيار الستائر المناسبة لغرفتك يجعلها متناسقة وجذابة، كما أنها تمنح الغرفة هوية مميزة.

تعرفي معنا على طريقة اختيار الستائر المناسبة لغرفة المعيشة.

امتداد طبيعي

اختاري الستائر المناسبة للنوافذ حتى تبدو كما لو أنها امتداد طبيعي للغرفة، كالستائر المصنوعة من القماش ذي اللون الطاغي على أثاث غرفتك.

الألوان المتباينة

لا تترددي في استخدام ستائر بألوان تختلف عن تلك الموجودة أصلاً في الغرفة، لإضافة عمق إلى المساحة، ولإعطائها لمسة مختلفة وفريدة من نوعها، أو انتقيها بدرجات مختلفة من الألوان الموجودة حتى تتكامل مع ألوان التصميم الداخلي للغرفة.

الإضاءة

الستائر الثقيلة التي تحجب الكثير من الضوء تعد مناسبة لغرفة النوم، أما الستائر الخفيفة فهي ممتازة للغرف التي لا تحتاج إلى الكثير من الخصوصية، كما تسمح بتجديد هواء الغرفة ودخول الضوء.

طريقة العرض

إضافة ستارة لنافذة لا يقتصر فقط على اختيار جيّد، لكن طريقة عرضها تلعب دوراً كبيراً في جمالية الغرفة. وهناك طرق عديدة لتعليق الستائر؛ مثلا يمكنك تعليقها بطريقة متموجة ومحارية الشكل، أو بطريقة مستقيمية أو مائلة، وغيرها من الطرق. إن اختيار الطريقة المناسبة يعتمد على الديكور النهائي للغرفة.