ملك الألوان.. لمسة فخامة في منزلك
لمسات

ملك الألوان.. لمسة فخامة في منزلك

فوشيا – من محمد أفشكو

يعد اللون الأسود من الألوان التي يتجنبها أغلب الأشخاص ولا يفضلون استخدامه عند دهن جدران منازلهم، كونه من الألوان القاتمة والمحايدة التي قد تجعل المنزل يبدو كئيباً ومظلماً.

لكن اللون الأسود يعتبر ملك الألوان بلا منازع، حيث يضفي سحراً وتألقاً على أي شيء، بدءاً من الأزياء ومروراً بقطع الأثاث والديكور. وأصبح اليوم من الألوان الرائدة في الديكورات العصرية.

طلاء الجدران بالأسود يحتاج إلى جرأة كبيرة كونه يضيف قوة للمكان، كما أنه يساعد في تحديد ملامح الغرفة. فإذا كنت جريئة بما يكفي، تعرفي معنا على طرق استخدام الطلاء الأسود في البيت.

اعتماد الأسود كطلاء للجدران

طلاء أحد الجدران باللون الأسود يضفي نوعاً من التباين اللوني في الغرفة، كما قد يكون هذا الجدار تحديداً مثالياً لاستعراض بعض القطع الفنية، ومتناسقاً مع الأثاث الذي يأتي بألوان متعددة، كما يجعل ديكور الغرفة ككل نابضاً بالإثارة.

اعتماد الأسود كطلاء للجدران

مزج الذهبي والأسود

كلاهما لونان ملكيان، وعندما يقترنان معاً نحصل على ديكور فخم و أنيق، فطلاء الجدران بالأسود، واستخدام الإِكسسورات الذهبية البراقة من شأنه أن يجعل المكان يبدو راقياً.

مزج الذهبي والأسود

استخدام الورنيش

يعتبر استخدام طبقة من الورنيش أسهل طريقة للتخفيف من حدة لون الطلاء الأسود، دون التضحية بالستايل أو الشكل العام الذي تعتمدينه في تنسيق منزلك.

استخدام الورنيش

استخدام ظلال الأسود

إذا كنت مترددة بشأن الأسود الداكن، يمكنك البحث عن ظلال الأسود، كالرمادي أو الدخاني، بحيث تستخدمينه في طلاء مكتبة كبيرة في أحد جدران غرفة الاستقبال، خاصة إذا كانت الغرفة واسعة، فهذا الأمر يجعل الغرفة تبدو جذابةً ودافئةً. كما يمكنك استخدام لون فاتح لكسر حدة اللون الأسود حتى تكون الغرفة أكثر إضاءةً، كاستخدام ورق جدران فاخر باللون الرمادي.

استخدام ظلال الأسود استخدام ظلال الأسود6

طلاء الأبواب

اعتمدي اللون الأسود كطلاء لأبواب منزلك الخشبية، فهذا من شأنه أن يجعل المنزل فخماً وأنيقاً في آن واحد. كما بإمكانك إضافة طبقة من الورنيش لتلميع الباب، في لمسة تعزز فخامة الغرف.

طلاء الأبواب