مطابخ

ألوان الطلاء الأنسب لمطبخك‎

فوشيا- من فابيان عون

باتت ألوان طلاء الجدران من الخطوات التي تؤثر على عملية الديكور ، لذلك لا بد من الاهتمام باختيارها بشكل متناغم وأنيق، ما يجعلها مهيئة لاستيعاب مختلف قطع الأثاث الذي يتناسب لذوقك سيدتي.

والملفت أنّ عملية الطلاء هذه، تعتمد اليوم على عدة معايير، فهناك من يميل إلى الألوان الصاخبة و الجريئة، أو اعتماد خلفيات جديدة بعد تبديل ألوانها أو مزجها مع تصميمات مختلفة كعنصر ديكور جاذب للانتباه.

لذلك حرصا منا على تأمين الأفضل لك سيدتي نقدم لك عدة صور تظهر معايير الجمال التي تتسم بها الألوان ما يسهل عليك اختيار الأنسب لك:

الأحمر

يعتبر اختيار هذا اللون بمثابة فكرة مميزة تضيف مزيدا من الإشراق والدفء على المطبخ، فهو لون دافء ومميز يعطي شعوراً بالنشاط والحيوية. ولكن ننصحك بعدم الإفراط في استخدامه، حيث من المفضل استخدامه على حائط واحد، ومزجه مع بعض قطع الأثاث أو الإكسسوارات باللون الأبيض أو الرمادي ( الكروم).

البيج

اللون البيج يعكس هدوءا مميزا على هذا المكان ويبرز جمال أثاث المطبخ.

 الأزرق الفاتح

ليس من الضروري أن يطغى اللون الأحمر على أثاث المطبخ، بل يمكن أن تختاري سيدتي اللون الأزرق الباستيل أو الفيروزي.

الرمادي الغامق

إن كنت من محبي اللون الرمادي الغامق يمكنك اختياره دون تردد مع اعتماد أثاث المطبخ الأبيض اللون ما يضفي أسلوبا مميزا للمطبخ وكلاسيكية تشعرك بالهدوء والراحة طيلة فترة تواجدك.

الأزرق الغامق

يعتبر من الألوان الباعثة على الراحة والهدوء والسلام النفسي والصفاء، ما يساعد على إسترخاء الحواس. يمكنك مزجه مع الأثاث البني أو الرمادي.

الأصفر

يعطي الأصفر لمسة من البهجة فى البيت ويساعد على التركيز والعمل. كما أنّ استخدامه بشكل عام يزيد من إتساع الغرف وإنتشار الضوء فيها.

الأرجواني والوردي

مزيج البرتقالي والوردي لوان براقان يستخدمان لإضفاء مزيدا من الحياة الى هذه النقطة من المنزل وجعلها محط اهتمامك، فضلا عن اضفائهما جوا من الكلاسيكية.